تخطى إلى المحتوى

مواجهات مستمرة وعمليات نوعية .. آخر التطورات على جبهة ريف حماة

لازالت المواجهات مستمرة بشدة منذ صباح يوم البارحة حتى هذه اللحظة بين كل من فصائل الثورة من جهة، وقوات النظام وميليشياته من جهة أخرى، وذلك على الجبهات في ريفي حماة الغربي والشمالي.

فمنذ إعلان الفصائل الثورية يوم البارحة إطلاق عمل عسكري جديد على محور “الحويز” بريف حماة، اشتعلت المعارك والعمليات على طول خط الجبهة المشتعلة أصلاً في ريف حماة، في ظل خسائر هائلة للنظام إثر وقع المفـ.اجئة التي لم يستفق منها إلى الآن.

إقرأ أيضاً : المتحدث باسم الفصائل يكشف حقائق هامة عن عملية اليوم

آلية عسكرية تابعة للفصائل الثورية

وهذا وقد صرح مصدر عسكري من فصائل الثوار قبل قليل بأن الثوار تمكنوا من إسقاط 17 قـ.تيلاً وأكثر من 28 مصـ.اباً لقوات النظام، بينهم ضابط برتبة نقيب وآخر برتبة ملازم، وذلك كحصيلة أولية لخسائر الميليشيات على محور “الجبين” بريف حماة الشمالي صباح اليوم.

وفي تصريح آخر لـ “جيش العزة”، قال قياديون فيه بأنهم تمكنوا من إرداء ٥٠ قتـ.يلاً وعشرات الجـ.رحى بعد القضاء على أربع مجموعات وتدمير عدة آليات للعدو بصواريخ مضادة للدروع اليوم صباحاً، وذلك على طول خط جبهات ريف حماة.

عمليات نوعية

بينما صرحت “الجبهة الوطنية للتحرير” بأنها تمكنت من صد أربع محاولات تقدم لمليشيات النظام على محوري “تل ملح” و”الجبين”، ومازالت الاشتباكات مستمرة حتى هذه اللحظة، بينما تمكن مقاتلو الجبهة من تدمير مدرعة “شيلكا” بصاروخ “كورنيت” على جبهة “كفرهود” بريف حماة الشمالي الغربي.

وفي خبر تناقلته العديد من المنصات الإعلامية قبل قليل، تمكن الثوار من إصابة طائرة تابعة لنظام الأسد من طراز “لام 39” إصابة محققة، الأمر الذي اضطرها للهبوط بشكل فوري في مطار حماة العسكري.

وفي ظل هذه المعارك العنيفة والإنجازات النوعية لفصائل الثوار منذ البارحة حتى الآن، لم يتوقف الطيران الحربي لنظام الأسد وحليفه الروسي عن التحليق في أجواء كافة المناطق المحررة في إدلب وريف حماة طوال الليلة الماضية حتى هذه اللحظة، منفذاً عدة ضربات على قرى وبلدات ومدن ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي.

مدونة هادي العبد الله