تخطى إلى المحتوى

نقاط المراقبة التركية تتعرض لاستهداف جديد

رغم كل التحذيرات التركية التي دخلت بالفعل حيز التنفيذ وبقوة، لازال النظام السوري مصراً على أفعاله ضد نقاط المراقبة التركية في منطقة خفض التصعيد بمحافظة إدلب ومحيطها.

وفي آخر ما وصل بهذا الشأن، صرحت وكالة “الأناضول” التركية قبل ساعات بأن نقطة المراقبة العاشرة التابعة للقوات المسلحة التركية في منطقة خفض التصعيد بإدلب قد تعرضت إلى قـ.صف مدفعي من منطقة يسيطر عليها النظام السوري.

إقرأ أيضاً : تعزيزات كبيرة للجيش التركي تصل إلى مشارف إدلب (صور)

وقال بيان لوزارة الدفاع التركية إن منطقة نقطة المراقبة التركية في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، أصيبت بـثلاث قذائف مدفعية قادمة من مناطق النظام السوري.

وبينما أشار البيان إلى أن القصف لم يتسبب بخسائر في الأشخاص ولا المعدات، ذكر في الآن ذاته بأن قصف النظام السوري توقف بعد تدخل الممثلين الروس في المنطقة، وأكد البيان بقوله: “أنهينا الاستعدادات اللازمة للرد بالشكل اللازم في حال استمرار القصف، ويتم متابعة الموقف عن كثب”.

قصف سابق على نقطة المراقبة التركية العاشرة

اعتداء متكرر

ويأتي هذا الاعتداء الجديد بعد أن قامت ميليشيات نظام الأسد يوم الخميس الماضي بقصف نقطة المراقبة التركية ذاتها للمرة الرابعة خلال أقل من شهرين.

وصرحت وزارة الدفاع التركية بمقـتل أحد العسكريين الأتراك وإصـابة ثلاثة آخرين إثر اعتداء قوات النظام على النقطة التركية المذكورة يوم الخميس، وأكدت وزارة الدفاع التركية بأن هذا الهجوم أتى من قبل قوات النظام السوري، وبشكل “متعمد”.

وبينما دخلت مروحيات تابعة للجيش التركي لإجلاء الجرحى من النقطة، تم استدعاء الملحق العسكري الروسي في أنقرة إلى رئاسة الأركان العامة، وتعهدت وزارة الدفاع التركية بالرد على هذا الهجوم “بأقسى صورة ممكنة” مضيفة بأن الوضع تجري متابعته عن كثب.

وبالفعل لم تتأخر تركيا بالرد على القصف، حيث أكد مراسلون ميدانيون في ريف حماة بأن القوات التركية في شير مغار استهدفت مواقع مدفعية لقوات النظام في حاجز “الكريم” و “قبر فضة” بـ 20 قذيفة مدفعية.

مدونة هادي العبد الله