تخطى إلى المحتوى

فصائل الثوار تعلن عن عملية نوعية ضد قوات الأسد في ريف حماة

تستمر العمليات النوعية الجديدة لفصائل الثوار ضد ميليشيات النظام وحليفه الروسي بالتتابع دون أن تعطي نظام الأسد وحلفائه أية فرصة لالتقاط انفاسهم، وموقعة في صفوفهم العديد من الخـ.سائر.

وفي عملية جديدة اليوم، أعلنت غرفة عمليات “وحرض المؤمنين” المكونة من بعض الفصائل الثورية عن تنفيذ عملية نوعية على عدة نقاط تابعة للنظام في محور المشاريع بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي.

وأصدرت الغرفة بياناً أكدت فيه بأن عناصرها أغاروا على نقطة تابعة للنظام وتخلصوا من جميع العناصر المتواجدين فيها والذين بلغوا 7 عناصر.

وجاء في البيان أنه بعد التخطيط والاستعداد والاخذ بالأسباب تم تنفيذ العملية بنجاح، إضافة لكسب غنائم تمثلت ببعض الأسلحة الخفيفة والذخائر.

إقرأ أيضاً : الجيش التركي سيزود فصائل الثورة بمضادات للطائرات بشرط واحد

فصائل الثوار في الشمال السوري

على صعيد آخر، أعلنت الفصائل الثورية منذ يومين عن تصديها لمحاولة تسلل قامت بها قوات خاصة روسية هذه المرة، وذلك جنوب محافظة إدلب آخر معاقل الثوار في الشمال السوري.

حيث نقلت بعض المنصات الإعلامية عن مصدر عسكري للفصائل قوله بأن مجموعة من القوات الخاصة الروسية تسللت الليلة الماضية من قرية “القصابية” باتجاه قرية “بعربو” بريف إدلب الجنوبي، حيث اشتبك مقاتلو الفصائل الثورية مع المجموعة المتسللة وأعطبوا سيارة عسكرية لهم وأجبروهم على الانسحاب من القرية.

خسائر متتالية

وليست هذه هي المرة الأولى التي تحبط فيها قوى الثورة محاولات تقدم لقوات خاصة روسية، فقد أفشلت فصائل الثورة أواخر الشهر الماضي هجوماً لتلك القوات روسية الخاصة المدعومة من كتائب الحرس الجمهوري في جيش النظام على مواقعها في محور “كبينة” الذي يعد المدخل الوحيد للسيطرة على المناطق المحررة من ريف اللاذقية.

ومنذ بدايات الشهر الماضي تكبدت قوات النظام والميليشيات خسائر كبيرة خلال شنها عدة محاولات للتقدم في كل من ريفي حماة واللاذقية، حيث تم توثيق مقتل نحو 400 عنصر وضابط من ميليشيات النمر والفرقة الرابعة على محور “الكبينة” في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي فقط، إلى جانب حوالي 700 آخرين نعتهم الصفحات الموالية في معارك ريف حماة.

مدونة هادي العبد الله