تخطى إلى المحتوى

إليسا في تصريحات جدلية حول السوريين في لبنان (فيديو)

تستمر الحملة ضد السوريين في لبنان بالتصاعد أكثر وأكثر، وينضم إليها تباعاً حشد كبير من السياسيين والفنانين والإعلاميين من كافة الفئات والشرائح في لبنان، رغم كل الاستنكار الدولي الذي يشجب تلك العـ.نصرية الممارسة بحق السوريين في لبنان.

آخر من انضم إلى ركب الرافضين والمستنكرين للوجود السوري في لبنان هو الفنانة اللبنانية “إليسار خوري” المعروفة باسمها الفني “إليسا”، والتي حمّلت اللاجئين السوريين سبب الوضع الاقتصادي والخدمي المتردي الذي يحياه لبنان في الآونة الأخيرة.

إقرأ أيضاً : إجراءات صارمة من قبل السلطات اللبنانية بحق السوريين في عرسال ولبنان (صور)

وقالت إليسا في مقابلة تلفزيونية: “أنا أتمنى أن يرجع اللاجئون لبلادهم، فأنا مع حق العودة إذا كان للفلسطينيين أو السوريين”، مبررة موقفها بتأييد “حق العودة”.

وأضافت إليسا في إشارة لتحميلها السوريين مسؤولية أزمات لبنان الملاحقة: “لبنان لم يعد يتحمل كمية الناس الموجودة”، مشيرة إلى أن فرص الوظائف تذهب للاجئين على حساب اللبنانيين.

اوضاع مؤسفة للسوريين في لبنان

ويستضيف لبنان حوالي مليون ونصف مليون لاجئ سوري، ويشكو من أنهم يمثلون “ضغطاً على موارده المحدودة” كما يدعي مسؤولوه الرافضون لوجود السوريين، رغم كون الأمم المتحدة والمنظمات الدولية تتحمل كامل مسؤولية رعاية اللاجئين على الأراضي اللبنانية، بل وتساعد الحكومة ذاتها أيضاً في هذا الصدد.

ورفض الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، في بيان صحفي سابق له خطابات الكراهية والعنصرية التي تعمل أطراف رسمية على إطلاقها ضد اللاجئين السوريين في لبنان، محذراً من النتائج التي ستترتب على استمرار التصعيد والتحريض ضد اللاجئين السوريين والمشاركة في نشر وتعميم موجة الكراهية والعنصرية والشعبوية المقيتة التي يروج لها وزير الخارجية اللبناني “جبران باسيل” وهو الخطاب الذي سيرتد على أصحابه.

حيث اشتهر وزير الخارجية اللبناني مؤخراً بتصريحاته العنصرية الفجّة ضد اللاجئين السوريين، وتواطؤه المكشوف مع كل من نظام الأسد وميليشيات إيران في لبنان، وبدعم مطلق من والد زوجته رئيس الجمهورية اللبنانية “ميشيل عون”.

مدونة هادي العبد الله