تخطى إلى المحتوى

الأجهزة الأمنية لدى الأسد تزعم قدرتها على اختراق أي حساب في العالم

ماذا يمكن لنا أن نتوقع من نظام حاكم خارج عن الشرعية الدولية لم يتورع عن استخدام كافة أنواع الأسلحة المحرمة دولياً ضد شعبه على مدار ثماني سنوات؟ حتماً لن يكون الشأن الرقمي استثناءً في هذا الصدد.

فمؤخراً، افتخر أحد قادة الأجهزة الأمنية لدى نظام الأسد بقدرة جهازهم على اختـ.راق أي موقع إلكتروني او حساب شخصي في العالم، وهذا الضابط يدير جهازاً أمنياً يحمل اسم – صدق أو لا تصدق – “فرع الجـ.رائم الإلكترونية”!

فإذا كان مدير فرع الجـ.رائم الإلكترونية – الذي يفترض به محاربة القراصنة والمخترقين – يفتخر بالفم الملآن بقدرة جهازه على اختراق حسابات ومواقع الآخرين … فما ننتظر إذاً من جهاز كهذا؟

إقرأ ايضاً : ضابط روسي برفقة سهيل الحسن ويدعو قواته للسيطرة على مدينة سورية (فيديو)

فقد قال رئيس الفرع التابع لوزارة الداخلية في نظام الأسد العقيد “حيدر فوزي” بأن فريقه الالكتروني قادر على اختراق أي حساب أو موقع إلكتروني في العالم!

وأضاف فوزي: “لن أقول لكم سوى أننا قادرين على اختراق أي حساب وبأي مكان كان في العالم، ونحن نعمل مع عدد من المختصين الذين تم رفدهم لدينا وهم اختصاصيين في عالم التكنولوجيا والمعلومات” على حد زعمه.

العقيد “حيدر فوزي”

تصريحات وقحة!

وجاءت تصريحات فوزي خلال حديثه لوسائل إعلام موالية عن جرائم الابتزاز والاختراق وانتحال الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي، ذكر فيها أيضاً أن فرعه يعمل بتوجيه من رأس النظام بشار الأسد ووزير داخليته.

وكما أسلفنا، فإن امراً كهذا وتصريحات بهذه الفجاجة لا تدل إلا على بلطجة وتشبيح هذا النظام المجرم الخارج عن أبسط القوانين الدولية ومقومات التحضر والرقي، وهي لا تقل عن تصريحات مماثلة كـ “محو أوربا عن الخارطة” ، أو كـ “إرسال جميع أبناء سوريا إلى أوربا وأمريكا ليكونوا (استشهاديين) فيها” أو كالتصريح الاعتيادي الشهير : “سوريا سترد في الزمان والمكان المناسبين”!

مدونة هادي العبد الله