تخطى إلى المحتوى

إعلامية لبنانية ترد على تصريحات إليسا بخصوص السوريين في لبنان

جاءت تصريحات الفنانة اللبنانية “إليسار خوري” المعروفة فنياً باسم “إليسا” بخصوص اللاجئين السوريين منذ أيام ، ما فعل جدلاً واسعاً في منصات التواصل الاجتماعي والمناصرين لقضايا اللاجئين.

إذ طالبت أليسا اللاجئين السوريين والفلسطينيين بالعودة إلى أراضيهم، محتجة بأن الوضع الاقتصادي لبنان لم يعد يتحمل أكثر من ذلك، وأن الأوضاع في بلدانهم باتت مستقرة نسبياً بحيث يمكنهم العودة دون مشاكل.

وجددت “إليسا” مطالبتها بعودة اللاجئين السوريين من خلال تغريدة على موقع “تويتر” قالت فيها: “أنا مع عودة اللاجئين لبلدن لأن بلدن أحق فيهن، ولبنان عم يعاني أزمة اقتصادية ومنو قادر يتحمل، وأنا بحب الشعب السوري وإمي سورية وبريد يكونو مرتاحين بأرضن بعيد وبكرر”.

إقرأ ايضاً : اللاجئون السوريون في عرسال يناشدون المجتمع الدولي لإنقاذهم

المذيعة والإعلامية اللبنانية “ليليان داود”

هذا وقد ردت المذيعة والإعلامية اللبنانية “ليليان داود” اليوم على تصريحات إليسا من خلال تغريدة أيضاً، أتت رداً على تغريدتها الأخيرة تلك حول تأكيدها على عودة اللاجئين السوريين.

وقالت داود في ردها بأنه من المؤكد أن السوريين يرغبون بالعودة إلى بلادهم، فقد اكتفوا من معاناتهم مع جهل وعنـ.صرية وشوفينية اللبنانيين.

وأضافت بقولها: “والأجدر أن نطالب ميليشيا (حزب الله) ومرتزقة إيران بالانسحاب من سوريا والكف عن دعم السفاح (بشار)”.

حملة عنصرية كبرى

وتتزامن تصريحات “إليسا” مع حملة تحريض كبيرة جداً يتم شنها على اللاجئين السوريين في لبنان من شخصيات حكومية وإعلامية وفنية ومن قبل أوساط شعبية عنصرية رافضة للوجود السوري في لبنان.

وقد اشتهر وزير الخارجية اللبناني “جبران باسيل” بشكل خاص بتصريحاته العنصرية الفجّة ضد اللاجئين السوريين، وتواطؤه المكشوف مع كل من نظام الأسد وميليشيات إيران في لبنان، وبدعم مطلق من والد زوجته رئيس الجمهورية اللبنانية “ميشيل عون”.

مدونة هادي العبد الله