تخطى إلى المحتوى

الفصائل الثورية تسيطر بالكامل على بلدة “الحماميات” وتلتها الاستراتيجية

مستمرة بعملياتها النوعية ضد قوات النظام وحلفائها الروس، تتابع فصائل الثورة السورية تكتيكها الجديد بشن هجمات على مواقع غير متوقعة لدى النظام وحلفائه، موقعة فيهم خسائر كبيرة.

هذا وبعد انطلاق عملية مفاجئة للفصائل منذ ساعات قليلة، تمكنت الفصائل الثورية من تحرير بلدة “الحماميات” وتلَّتها الاستراتيجية في ريف حماة الشمالي بعد اشتباكات مع ميليشيات الأسد وروسيا.

وبعد هروب ميليشيات النظام من البلدة عقب تهاوي دفاعاتهم أمام الفصائل الثورية، استطاعت الفصائل التقدم تحو البلدة وتلتها والسيطرة عليها بشكل كامل بالإضافة لاغتنام العديد من الذخائر وإيقاع خسائر كبيرة لدى العدو الأسدي والروسي.

إقرأ أيضاً : عمليات جديدة لفصائل الثورة تستهدف ميليشيات الأسد بريف حماة

هذا وقد أعلنت الفصائل ضمن غرفة عمليات “الفتح المبين” تدميرهم لدبابة لقوات النظام واغتنامهم لأخرى، إضافة لاغتنام مدرعة “شيلكا” تابعة لقوات النظام.

كما أعلن مصدر لدى الفصائل بأن الثوار يقومون بشكل متقطع بقصف مواقع ميليشيات النظام وحلفائه داخل مطار حماة العسكري برشقات صاروخية بهدف شل حركة الطيران وتحييده قدر الإمكان عن مساندة الميليشيات.

آلية عسكرية تابعة للفصائل الثورية

عمليات نوعية مستمرة

وصباح هذا اليوم أعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” في بيان لها، عن استهدافها لنقاط تمركز عناصر النظام في “قلعة المضيق” ومعسكر “النحل”، ضمن معركة “الفتح المبين” التي انطلقت منتصف الشهر الماضي ضد قوات نظام الأسد وميليشياته وحلفائه.

وفي السياق ذاته استهدفت الفصائل الثورية تجمعات النظام بقرية “السكرية” في ريف “جسر الشغور” الشرقي بعدد من صواريخ “الحميم”، كما قُتل عدد من عناصر النظام وأصيب عدد آخر إثر استهداف الفصائل لتجمعاتهم بريف حماة الشمالي بعدد من صواريخ الغراد.

وكان حوالي ثلاثون عنصراً تابعون لقوات النظام والمليشيات المساندة لها قد قتلوا، وأصيب عدد آخر بينهم عناصر “روس” يوم أمس إثر تصدي الفصائل الثورية لمحاولة تقدم لهم على محور “تل ملح” بريف حماة الشمالي.

مدونة هادي العبد الله