تخطى إلى المحتوى

الجيش التركي يعلن حالة التأهب القصوى ويعقد اجتماع لقادة الحر في أنقرة

تصرّ ميليشيا “قسد” على الاستمرار في سياساتها في المنطقة والمضي بأجندتها الانفـ.صالية المـ.عادية بالدرجة الأولى للجارة الأقرب: تركيا، الأمر الذي يدفع جيش الأخيرة لرفع حالة التأهب للرد على أي تصرف من قبل قوات قسد.

وفي هذا السياق قالت صحيفة “يني شفق” بأن تركيا وضعت قواتها المنتشرة على الحدود مع سوريا في حالة تأهب قصوى بعد أن عقدت ميليشيات “قسد” سلسلة اجتماعات برعاية الولايات المتحدة الأمريكية ودول خليجية في المناطق التي تسيطر عليها شمال شرق سوريا.

إقرأ أيضاً : تحركات أمريكية في مناطق سيطرة ميليشيات قسد

قوات تركية تتجه للحدود مع سوريا

وأضافت الصحيفة بأن الجيش التركي نشر أكثر من 50 دبابة وبطارية مدفعية على الحدود التركية المقابلة لمنطقتي تل أبيض ورأس العين، كما أشارت إلى أنه تم استدعاء قادة وحدات في الجيش التركي وقادة في الجيش السوري الحر لعقد اجتماع في العاصمة التركية أنقرة.

ووفقاً للصحيفة فقد استدعى الجيش التركي صواريخ مضادة للطائرات وسيارات إسـ.عاف مدرعة وخزانات وقود إلى الخط الأمامي في مقاطعة هاتاي الجنوبية، كما تم وضع جميع وحدات الجيش السوري الحر في حالة تأهب قصوى في كل من مدينتي الباب وجرابلس.

تعزيزات مستمرة

ومنذ ثلاثة أيام ايضاً وصلت تعزيزات جديدة إلى منطقة “آقجه قلعه” التابعة لشانلي أورفا، في فوج مكون من 20 مركبة عبارة عن شاحنات محملة بالذخيرة، والدبابات، ومدافع الهاوتزر، قادمة من قيادة اللواء 20 مدرعات.

مدخل مدينة تل أبيض الحدودية مع تركيا

وسلمت هذه التعزيزات لقيادة الفوج الثالث حدود بمنطقة “آقجه قلعة” قبالة مدينة تل أبيض السورية التي تسيطر عليها ميليشيا “قسد”، ومن المنتظر القيام بنشرها بعدد من المواقع على خط الجبهة المتاخم للحدود السورية.

يشار إلى أن عدة اجتماعات كانت قد عقدت مؤخراً بين ميليشيات قسد ومسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى ليس أقلهم شأناً “جيمس جيفري” المبعوث الأمريكي الخاص للملف السوري، كما حضر أحد الاجتماعات وزير الدولة السعودي “ثامر السبهان” أواخر الشهر الماضي، فيما يبدو أنه محاولات دعم سعودية للميليشيا الانفصالية ضد تركيا.

مدونة هادي العبد الله