تخطى إلى المحتوى

الإعلان عن موعد بدء التسجيل على إجازة عيد الأضحى إلى سوريا

تقوم السلطات التركية في كل عيد بفتح المجال أمام السوريين المقيمين في تركيا لزيارة الأراضي السورية من خلال المعابر الحدودية بين تركيا والمناطق المحررة من سوريا.

فمنذ أن بدأ الأمن يسود في مناطق معينة من الشمال السوري، بدأت الحكومة التركية بالسماح للسورين المقيمين على أراضيها بزيارة الأراضي السورية خلال فترات الأعياد، وذلك من خلال العبور النظامي عبر المعابر الحدودية البرية.

إقرأ أيضاً : إدارة معبر السلامة تكشف عن تفاصيل إجازة العيد للسوريين (فيديو)

وبناءً على ذلك أصدرت الجهات المعنية بالشأن السوري في الجانب التركي يوم أمس، بالتعاون مع الكوادر القائمة على إدارة المعابر في الجانب السوري، بياناً حددت فيه موعد فتح باب التسجيل لدخول الأراضي السورية خلال إجازة عيد الأضحى.

وبحسب ما أفاد البيان الصادر عن إدارة معبر “السلامة” الحدودي بأن موعد تاريخ تفعيل الرابط لبدء تسجيل الراغبين بالذهاب الى سوريا، سيكون في 19 تموز يوليو الجاري، وذلك على الرابط التالي:

http://www.suriyeizin.com/Bayram

وأشارت الإدارة أن العودة من إجازة عيد الفطر الى تركيا سيتم إيقافها لمدة شهر كامل منذ بداية استقبال طلبات إجازة عيد الأضحى في التاسع عشر من تموز يوليو الحالي.

معبر السلامة الحدودي

شروط خاصة

وسبق أن أصدرت إدارة المعابر شروطاً خاصة لقضاء الإجازة في سوريا، وتتمثل الشروط في تحديد موعد العودة، وتحديد الحمولة بوزن وعدد معين، وبعض الإجراءات الأخرى المتعلقة ببعض الأوراق وإتمام بعض الإجراءات الإدارية من أذونات سفر وغيرها، والمواد المسموح باصطحابها خلال العودة.

ويحل عيد الأضحى المبارك هذا العام خلال الأسبوع الثاني من شهر آب أغسطس القادم – 11 آب غالباً – بينما ينتظر العديد من السوريين في تركيا فرصة زيارة الأراضي السورية خلال فترة العيد لزيارة أقاربهم أو للاطمئنان على أراضيهم وممتلكاتهم في الداخل السوري.

مدونة هادي العبد الله