تخطى إلى المحتوى

منحة جديدة من الحكومة التركية بـ50 ألف ليرة يستطيع السوريون الاستفادة منها (فيديو)

في سياق دعمها لاستقرار الجالية السورية في تركيا، وتشجيع السوريين على تأسيس أعمالهم الخاصة ودعم أصحاب الأفكار المبتكرة الذين يحتاجون إلى دعم مادي وقانوني لتحويل أفكارهم إلى أعمال على أرض الواقع، أعلنت الحكومة التركية عن منحة جديدة في هذا الصدد.

فقد أعلنت وزارة العائلة والشؤون الاجتماعية والعمل لدى الحكومة التركية، وذلك بالتعاون مع كل من منظمة العمل الدولية ومنظمة الهجرة الدولية عن منحة مادية واستشارية لأصحاب المشاريع الصغيرة من السوريين المقيمين على الأراضي التركية.

وستبلغ القيمة المادية للمنحة 50 ألف ليرة تركية لكل مستفيد، وسيبلغ العدد الإجمالي من المستفيدين 50 مستفيد أيضاً، حيث سيتم استقبال طلبات التسجيل على هذه المنحة من خلال طلب تسجيل محدد وإرساله إلى بريد إلكتروني محدد (تجدون روابطهما أسفل المقال).

وبعد استقبال جميع الطلبات، سيتم المفاضلة بينها جميعاً لاختيار أفضل خمسين مشروع وفكرة ليتم تقديم الهبة المالية إلى كل واحد منها – وهي هبة كاملة ليس مطلوباً استردادها – إضافة إلى دعم استشاري وقانوني شامل لمدة عام كامل.

إقرأ أيضاً : البنك الدولي يقدم منحة للشركات التي تقوم بتشغيل السوريين في تركيا

أحد مشاريع توظيف السوريين في تركيا

ويمكن لجميع السوريين المشمولين بالحماية المؤقتة المشاركة بالتسجيل على هذه المنحة، ويمكن كذلك للسوريين الحاصلين على الجنسية التركية المشاركة والتسجيل، كما ستكون هذه المنحة موجهة للسوريين الذين لم يؤسسوا عملهم بعد، أو الذين أسسوا شركات ومشاريع صغيرة مسبقاً ولا زالوا في طور التأسيس.

ومع استمارة التسجيل المطلوبة، سيكون مطلوباً أيضاً بعض الأوراق الرسمية الثبوتية والشروط الخاصة التي يجب توافرها في مشروعكم أو شركتكم، وهي مشروحة بالتفصيل في رابط المنحة الذي سيتم إرفاقه أيضاً أسفل المقال.

هذا وتقوم الحكومة التركية مؤخراً بالتعاون مع عدة منظمات دولية بمحاولة دعم استقرار السوريين في تركيا من خلال دعم مشاريعهم مادياً واستشارياً وقانونياً، وتهيئة فرص العمل لهم من خلال برامج تدريبية وبرامج توظيف حقيقية تقوم بتشبيك الشركات الباحثة عن عمال وموظفين بالسوريين الباحثين عن عمل مناسب.

بعد ملء الاستمارة يجب إرسالها إلى البريد التالي:
buyutelimbuisi@ailevecalisma.gov.tr

للمزيد من التفاصيل ومعرفة الوثائق المطلوبة من خلال الرابط التالي:
من هنا

مدونة هادي العبد الله