تخطى إلى المحتوى

سيدة سورية أمريكية تخاطب ترامب من معرة النعمان (فيديو)

بعد كل ما اقترفته ممارسات نظام الأسد وحليفه الروسي اليوم في مدينة “معرة النعمان” السورية جنوبي إدلب، ومن بين مشاهد الدمار والناس الملتاعة، ظهرت سيدة سورية وجهت رسالة دامعة إلى الضمير الإنساني النائم والمتجاهل لمعاناة سوريا وشعبها أمام آلة الموت .

وقد انتشر مقطع مصور على منصات التواصل الاجتماعية لسيدة سوريّة تتحدث باللغة الإنكليزية إلى رئيس الولايات المتحدة الأمريكية “دونالد ترامب” إثر ارتكاب طيران روسيا والنظام مـ.جزرة راح ضـ.حيتها أكثر من 50 شهيداً وعشرات الجـ.رحى في مدينة معرة النعمان، وتساءل السوريون عن السيدة التي ظهرت في الفيديو تحدثت الإنجليزية بطلاقة وتحمل ملامح غربية رغم زيها العربي.

إقرأ أيضاً : ارتقاء إعلامي وناشط في الدفاع المدني إثر غارة روسية

هذه السيدة هي الدكتورة “رانية قيصر”، هي مديرة معهد “شاين” بمعرة النعمان، وتنحدر من حي الميدان الدمشقي، وهي تحمل الجنسيتين السورية والأمريكية، وقد تخرجت من جامعة “دالاس” بولاية تكساس الأمريكية، لتبقى في الولايات المتحدة الأمريكية وتعمل في ذات الجامعة كمديرة لقسم القبول.

وعادت قيصر إلى سوريا عام 1998 لتعمل في الجامعات السورية مدة تسع سنوات، وانضمت للثورة السورية منذ انطلاقها عام 2011، لتتعرض للاعتقال فترة من الزمن.

سيدة مناضلة

ومن ثم عادت إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لكنها لم تستطع العيش بعيدة عن سوريا الثائرة، فعادت للمناطق المحررة، وعملت في الإغاثة وتلبية احتياجات العائلات المنكوبة والتي لم يبقى لها معيل، ووضعت قيصر خبرتها في خدمة المناطق المحررة حيث عملت مع المجالس المحلية في مجال التدريب ووضع الهيكليات والمهام، إضافة لنشاطاتها في مجال الإغاثة والتعليم.

ولازالت الدكتورة رانيا قيصر تعمل إلى اليوم في المناطق المحررة بمحافظة إدلب ومحيطها، وقد كانت اليوم شاهداً على المجزرة المروعة التي حدثت في مدينة معرة النعمان، ونقلتها إلى العالم الأجمع في رسالة مؤثرة مخضبة بالدم والدمع.

مدونة هادي العبد الله