تخطى إلى المحتوى

وفاة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي

أعلنت الرئاسة التونسية موافاة المنية للرئيس الباجي قايد السبسي، اليوم الخميس.

وأدخل الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي مجدداً إلى العناية الفائقة في المستشفى، الخميس، بعدما كان دخلها عدة أيام في نهاية يونيو إثر إصـ.ابته بـ”وعـ.كة صحية”.

وقال نجله حافظ قائد السبسي لوكالة فرانس برس إن الرئيس التونسي (93 عاماً) “في العناية الفائقة في المستشفى العسكري (في العاصمة) والأمور ليست على ما يرام”.

وكان المستشار الأول لدى رئيس الجمهوريّة المكلف بالعلاقة مع مجلس نواب الشّعب والأحزاب السياسيّة نور الدين بن تيشة قد أكد لوكالة تونس افريقيا للانباء، أن نقل رئيس الجمهورية للمستشفى العسكري كان “بقرار من الأطباء المباشرين له”.

والسبسي (93 عاما) شخصية بارزة في تونس منذ الإطاحة بالرئيس السابق زين العابدين بن علي عام 2011، كما يعد ثاني أكبر رئيس دولة سنا في العالم بعد ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية.

الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي

وقال محسن مرزوق في تدوينة على صفحته الرسمية “سيكون من الحكمة مراعاة أمن البلاد من الإشاعات والمبالغات والمغالطات أن يأذن وزير الدفاع الذي نثق فيه، وبعد التشاور مع رئيس الجمهورية ورئيسي الحكومة والبرلمان، للمستشفى العسكري بإصدار بلاغات (بيانات) طبية شفافة عن الوضع الصحي لرئيس الجمهورية”.

كما وقع السبسي في 5 يوليو عقب خروجه من المستشفى، أمرا رئاسيا يتعلق بدعوة الناخبين للانتخابات التشريعية والرئاسية لعام 2019.

مدونة هادي العبد الله