تخطى إلى المحتوى

“اسماء الأسد” تكرم المتفوقين وتخصص فريقاً لحذف تعليقات السوريين!

قامت زوجة رأس النظام السوري “أسماء الأخرس” والمعروفة رسمياً بـ “أسماء الأسد” باستقبال بعض الطلبة المتفوقين في امتحانات شهادة التعليم الأساسي يوم السبت الماضي وتكريمهم.

ومع تغطية الخبر على منصات التواصل الاجتماعي الرسمية التابعة لنظام الأسد، لوحظ بشكل لافت للنظر بأن المنشورات كانت خالية من أي تعليق للمعارضين بشكل غير مسبوق، الأمر الذي يدل على فرض رقابة شديدة على منصات التواصل التابعة للنظام، ووجود فريق عمل مخصص لحذف التعليقات المعارضة أولاً بأول.

ونشرت “الرئاسة السورية” على صفحتها في موقع “فيسبوك” صوراً من لقاء أسماء الأخرس مع 22 من الطلاب الأوائل، في مقر الرئاسة في العاصمة السورية دمشق، وكتبت في صفحتها: “وكما جرت العادة في كل عام، السيدة أسماء الأسد تلتقي الطلاب الأوائل الذين استحقوا التهنئة هم وعائلاتهم على ما حققوه، على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن”.

إقرأ أيضاً : في دمشق فصل طالبات جامعيات بسبب منشور والإعجاب

وبالتالي كانت جميع التعليقات تثني على هذا الحدث، وتمدح نظام الأسد ورموزه، ومن ضمن مئات التعليقات التي وصلت الى 1800 تعليق، لم يظهر أي تعليق معارض للنظام او ساخر منه، رغم أن العديد من الناشطين الثوريين أكدوا بأنهم علقوا ساخرين على هذا المنشور.

ومنذ شهر تقريباً، افتخر أحد قادة الأجهزة الأمنية لدى نظام الأسد بقدرة جهازهم على اختـراق أي موقع إلكتروني او حساب شخصي في العالم، وهذا الضابط يدير جهازاً أمنياً يحمل اسم – صدق أو لا تصدق – “فرع الجـرائم الإلكترونية”!

فرع الإجـ.رام الإلكتروني!

فقد قال رئيس الفرع التابع لوزارة الداخلية في نظام الأسد العقيد “حيدر فوزي” بأن فريقه الالكتروني قادر على اختراق أي حساب أو موقع إلكتروني في العالم!

وأضاف فوزي: “لن أقول لكم سوى أننا قادرين على اختراق أي حساب وبأي مكان كان في العالم، ونحن نعمل مع عدد من المختصين الذين تم رفدهم لدينا وهم اختصاصيين في عالم التكنولوجيا والمعلومات” على حد زعمه.

وجاءت تصريحات فوزي خلال حديثه لوسائل إعلام موالية عن جرائم الابتزاز والاختراق وانتحال الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي، ذكر فيها أيضاً أن فرعه يعمل بتوجيه من رأس النظام بشار الأسد ووزير داخليته.

مدونة هادي العبد الله