تخطى إلى المحتوى

بينما يقـ.صف المدنيين في إدلب الأسد يتناول “البيتزا” مع عائلته في دمشق (صور)

في الوقت الذي يشن فيه طيران نظام الأسد وحليفه الروسي حملة غير مسبوقة من القصف على المدنيين والأحياء السكنية والمرافق العامة في كل مدن وقرى محافظة إدلب السورية شمالاً.

يقضي رأس النظام “بشار الأسد” وعائلته أوقاتاً ممتعة من الرفاهية واللامبالاة في العاصمة دمشق، وتُنشر صورهم وهم في أحد أشهر مطاعم البيتزا الفاخرة بالمدينة.

بل إن العاصمة دمشق نفسها باتت تشهد صراعاً سياسياً ومحناً اقتصادية لا تطاق، مع سريان حديث سري بين عامة الشعب وخاصته حول احتمال تحرك مفاجئ لرأس السلطة قد يقلب الأمور رأساً على عقب، وخاصة بعد التعديلات التي طالت شخصيات سياسية هامة كانت تعتبر حتى وقت قريب، من الرؤوس الأساسية في النظام.

إقرأ أيضاً : عمليات سطو على أكبر شرحات الحوالات والمال في مناطق سيطرة النظام

ووسط هذا الشهد غير المستقر وبعد غياب طويل عن الظهور العلني للأسد، ظهر رأس النظام السوري مع عائلته ليلة أمس وسط العاصمة دمشق، في مطعم “أوريغانو” للبيتزا.

ونشرت صفحات التواصل الاجتماعي وصفحة مطعم “أوريغانو” صوراً للأسد وبجانبه زوجته وأبناؤه مع مدير المطعم “بسام سمعان” الذي كتب منشوراً قال فيه: “سعدنا باختيار سيد الوطن وأسرته الكريمة مطعمنا ليمضوا فيه وقتاً عائلياً على مائدة مطعمنا المتواضع، وجودهم أضفى جوا من الدفء والمحبة والسعادة، وتواضعهم وبساطتهم خففت من ارتباكنا بحضورهم غير المتوقع”.

الأسد وعائلته في معطم بالعاصمة دمشق
الأسد وعائلته في معطم بالعاصمة دمشق
الأسد وعائلته في معطم بالعاصمة دمشق

تعليقات استنكار

وانهالت تعليقات السوريين على الصور، بين مؤيد وكثير من المعارضين الذين يرون في الأسد وعائلته الكبيرة والصغيرة مجرد قتلة ومجرمين، وضمن موجة التعليق على الصورة، كتب “أحمد فارس” وهو من أبناء الشمال السوري:” إنهم يشربون دماءنا، ويأكلون لحومنا … قتلة!”.

ورأى آخر أن الصورة ما هي إلا عملية إعلامية تهدف لصرف النظر عن الظرف القاسي الذي يمر به الأسد “القاتل” ليوسع قاعدته الشعبية، موهماً ما تبقى من السوريين أن “سوريا بخير” وأن الثورة قد انتهت رغم المأزق الكبير الذي يعيشه الأسد ونظامه وعائلته.

مدونة هادي العبد الله