تخطى إلى المحتوى

معبر “باب الهوى” يصدر بياناً هاماً للسوريين حول إجازة عيد الأضحى

يحل عيد الأضحى المبارك هذا العام خلال الأسبوع الثاني من شهر آب أغسطس القادم، بينما ينتظر العديد من السوريين في تركيا فرصة زيارة الأراضي السورية خلال فترة العيد لزيارة أقاربهم أو للاطمئنان على أراضيهم وممتلكاتهم في الداخل السوري.

وفي هذا الصدد، وبعد أن أعلن معبر “باب الهوى” على الحدود السورية التركية بين ولاية هاتاي التركية ومحافظة إدلب السورية إغلاق رابط التسجيل على إجازة عيد الأضحى بعد اكتمال العدد المسموح به، أعلنت إدارة المعبر اليوم بأنها ستعيد فتح الرابط لفترة محدودة للسماح بأعداد أخرى إضافية.

وأصدر المعبر بياناً أتى كالتالي: “إلى أهلنا الكرام، بعد مباحثات بين إدارة المعبر والجانب التركي تقرر إعادة فتح رابط التسجيل على إجازة عيد الأضحى المبارك للعام 2019 في الساعة السابعة من مساء اليوم الاثنين 29/7/2019”

وأضاف المعبر في بيانه بأن فتح الرابط سيكون لعدد محدود من المقاعد فعلى الراغبين بالتسجيل ترقب الرابط في الموعد المحدد، وهذا هو الرابط: من هنا

معبر باب الهوى
معبر باب الهوى

إقرأ أيضاً : إدارة معبر السلامة تكشف عن تفاصيل إجازة العيد للسوريين (فيديو)

وفي وقت سابق أفاد بيان صادر عن إدارة معبر “السلامة” الحدودي بين مدينة أعزاز السورية وولاية كلس التركية بأن موعد تاريخ تفعيل الرابط لبدء تسجيل الراغبين بالذهاب الى سوريا، سيكون في 19 تموز يوليو الجاري.

وأشارت الإدارة أن العودة من إجازة عيد الفطر الى تركيا سيتم إيقافها لمدة شهر كامل منذ بداية استقبال طلبات إجازة عيد الأضحى في التاسع عشر من تموز يوليو الحالي.

شروط خاصة

وسبق أن أصدرت إدارة المعابر شروطاً خاصة لقضاء الإجازة في سوريا، وتتمثل الشروط في تحديد موعد العودة، وتحديد الحمولة بوزن وعدد معين، وبعض الإجراءات الأخرى المتعلقة ببعض الأوراق وإتمام بعض الإجراءات الإدارية من أذونات سفر وغيرها، والمواد المسموح باصطحابها خلال العودة.

مدونة هادي العبد الله