تخطى إلى المحتوى

حُجّاج بريطانيون يصلون إلى السعودية على دراجاتهم دعماً للشعب السوري (فيديو )

بعد إطلاقهم حملة لدعم الشعب السوري تهدف لجمع مليون جنيه إسترليني كمساعدات لهذا الشعب الصامد في وجه ممارسات نظام الأسد وحلفائه، وصل ثمانية حُجّاج بريطانيين إلى الأراضي السعودية بعد أن قطعوا المسافة من بلادهم إلى السعودية على دراجاتهم الهوائية فقط.

واستقبل أهالي المدينة المنورة الحجاج البريطانيين بأنشودة “طلع البدر علينا” عقب وصولهم بعد ان قطعوا مسافة 6500 كيلو متراً ضمن رحلة استغرقت شهرين متواصلين، بعد أن مروا بـ 17 دولة للوصول إلى المملكة.

وقال قائد فريق الحجاج “طاهر أختر” في تصريحات إعلامية بأن الرحلة روحانية، ورغم صعوبتها تظل من أروع الرحلات، مشيراً إلى صعوبات عديدة مر بها فريقه خلال الرحلة، منها تقلبات الطقس والمطر والعواصف والرطوبة ونقص الأكسجين، إضافة إلى الطرق الصعبة والحيوانات والأفاعي.

إقرأ أيضاً : مستشار الرئيس التركي يروي مناشدة سيدة تركية له لمنع ترحيل جيرانها السوريين

الحجاج البريطانيون المتضامنون مع الشعب السوري
الحجاج البريطانيون المتضامنون مع الشعب السوري
الحجاج البريطانيون المتضامنون مع الشعب السوري

ومن المقرر أن يكمل الحجاج البريطانيون رحلتهم من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة، للشروع في أداء مناسك الحج، وتأتي هذه الرحلة في إطار حملة يقوم بها المشاركون لدعم صمود الشعب السوري وفقا لحساب الحملة على موقع تويتر.

وفي وقت سابق أعلنت المملكة العربية السعودية عن وصول أكثر من مليون ونصف مليون شخص حتى هذه اللحظة إلى البلاد لأداء مناسك الحج، حيث تم تحديد يوم “وقفة عرفات” في العاشر من آب أغسطس الجاري.

تعاطف دولي

وتأتي هذه الحملة في سياق التعاطف العالمي مع محنة الشعب السوري الذي يواجه آلة الحرب لنظام الأسد وحلفاءه منذ أكثر من ثماني سنوات، مسببة مقتل ما يقارب المليون من هذا الشعب، وتشريد ونزوح أكثر من عشرة ملايين انسان داخلياً وخارجياً، ودماراً هائلاً في البلاد لم يشهد له العالم مثيلاً منذ الحرب العالمية الثانية.

مدونة هادي العبد الله

الوسوم: