تخطى إلى المحتوى

مظاهرات في عدة مدن سورية نصرةً لإدلب وأهم مطالبها (فيديو + صور)

بعد أسبوع مشتعل بالأحداث في محافظة إدلب، ووسط تصعيد لا هوادة فيه من قبل نظام الأسد وحلفاءه ضد المناطق المحررة، خرجت اليوم بعد صلاة الجمعة العديد من المظاهرات الشعبية الحاشدة في عدة مدن وبلدات سورية لتطالب بنصرة إدلب، وتندد بممارسات نظام الأسد وحلفاءه.

أبرز هذه المظاهرات كانت في محافظة الرقة السورية، والتي تسيطر عليها ميليشيات “قسد” شبة الموالية لنظام الأسد، إلا أن هذا لم يمنع الأهالي من الانتفاض اليوم لنصرة إخوانهم السوريين في محافظة إدلب رغماً عن الميليشيات.

حيث خرجت مظاهرة حاشدة بعد صلاة الجمعة اليوم من جامع الحمزة في مدينة “الطبقة” بريف الرقة الغربي، وجابت المظاهرة عدة شوارع داخل المدينة مطالبة بإسقاط النظام ومنددة بممارساته التي يرتكبها في محافظة إدلب.

إقرأ أيضاً : قيادي في جيش العزة متحدثاً عن المعارك الأخيرة وأهداف روسيا

كنا وندد المتظاهرون بما حصل يوم أمس الخميس في ريف الطبقة الجنوبي، حيث قامت ميليشيات الأسد بإعـ.دام عدد من المدنيين، كما ردد المتظاهرون شعارات ضد عناصر المصالحات في قرى ومناطق قريبة من مناطق سيطرة النظام.

مظاهرات في عفرين نصرة لإدلب
مظاهرات في عفرين نصرة لإدلب
مظاهرات في عفرين نصرة لإدلب

أما في مدينة “عفرين” بأقصى الريف الشمالي الغربي لمحافظة حلب، فقد خرجت مظاهرات حملت شعار “لا ضامن لنا إلا الله” تضامناً مع ريف إدلب وحماة ودعماً للمقاتلين على الجبهات.

كما خرجت مظاهرة في مدينة “سرمدا” بريف إدلب الشمالي الغربي، حملت شعار “ثورتنا مستمرة حتى تعود أرضنا حرة” لمناصرة الثوار على جبهات القتال ولرفع معنويات الشعب السوري والثوار، والتأكيد على مبادئ الثورة والتأكيد بأن الثورة والسلاح والأرض خط أحمر لا يمكن المساومة عليه، وللمطالبة بإسقاط النظام المجرم.

مدونة هادي العبد الله