تخطى إلى المحتوى

ملاكم سوري يفوز ببطولة عالمية ويرفع علم الثورة (صور + فيديو)

تستمر نجاحات وانتصارات السوريين في المهجر ضمن كل المجالات، ففي بطولة الكيك بوكسينغ العالمية المعروفة باسم “كوك فايت”، فاز الملاكم السوري “عمار الحاج” بتغلبه على خصمة الأوزبكي وذلك في ولاية صقاريا التركية يوم أمس.

وأوضح “أحمد الحاج” والد الملاكم السوري عمار بأن ابنه بدأ مشواره في الملاكمة قبل سنتين، حيث لعب 11 مباراة ملاكمة وربحها جميعاً كما لعب 6 مباريات “موتاي” وفاز في 5 منها.

وأضاف الحاج بأن ابنه دخل مجال الاحتراف وكانت هذه مباراة بطولة “كوك فايت” الأولى له، وتابع بأن هذه المباراة هي الأوسع شهرةً، وهي بطولة دولية برعاية بريطانية، وقد جمعت 22 لاعباً من جنسيات مختلفة وفاز بها على خصمه الأوزبكي.

إقرأ أيضاً : مصارع عالمي سوري الأصل يعلن عن حملة لأجل إدلب والشعب السوري

الملاكم السوري “عمار الحاج”
الملاكم السوري “عمار الحاج”
الملاكم السوري “عمار الحاج”
الملاكم السوري “عمار الحاج”

وقال والد البطل السوري: “اتفقنا مع أحد التجار لتأمين دعم مادي لعمار لمدة عام إلا أنه طلب حمل علم نظام الأسد وطباعة صورة رأس النظام بشار الأسد على لباسه الرياضي، فرفضنا رفضاً قاطعاً”.

وأكد بأن ابنه رفع علم الثورة السورية، وأن لباسه قد حمل صورة الشهيد “عبد القادر الصالح” قائد لواء التوحيد في الجيش السوري الحر، والذي يعد واحداً من أبرز أعلام الثورة السورية.

انتصارات متوالية

هذا وكان الرياضي السوري “نضال محمد الفاخوري” قد حقق أيضاً فوزاً ساحقاً على خصمه الإيراني بطل العالم لمرتين وبطل إيران لـ 24 مرة برياضة “المواي تاي” في بطولة المحترفين التي عقدت أول الشهر الماضي بمدينة مرسين التركية.

وقد استطاع نضال أن يهزم خصمه رغم خبرته الكبيرة وحيازته على العديد من البطولات العالمية والمحلية ،وحظيت المباراة المقامة في مدينة مرسين التركية بمتابعة وحضور كبير من السوريين وتفاعل على وسائل التواصل وفرحة بانتصار نضال على خصمه الإيراني.

كما حققت اللاعبة السورية “سدرة نضال الفاخوري” فوزاً مستحقاً على منافستها اللاعبة الإيرانية “ميلكا كريمي” في بطولة الملاكمة الإقليمية، التي أقيمت في مدينة مرسين التركية أيضاً.

مدونة هادي العبد الله