تخطى إلى المحتوى

الاحتلال الروسي يشيد بميليشيات النمر بعد أن قامت بتبديل جلدها

صرح الإعلام الروسي على لسان منصته الأبرز “روسيا اليوم” بأن ضابطاً في ميليشيا “النمر” التي يقودها المدعو “سهيل الحسن” الابن المدلل لقاعدة الاحتلال الروسي في حميميم المحتلة، قد أكد تغيير اسم الميليشيا إلى “الفرقة 25 مهام خاصة مكافحة الإرهاب”.

وقالت القناة يوم أمس بأن الصفحة الرسمية للميليشيا على موقع “فيسبوك” قد نشرت منشوراً أعلنت فيه صدور قرار باستحداث هذه الفرقة المذكورة بقيادة الحسن، وذلك استجابة لـ “توجيهات بشار الأسد”، على حد تعبيرهم.

وتابعت القناة بقولها: “تجدر الإشارة إلى أن المجموعة العسكرية في جيش الأسد بقيادة الحسن، قد شاركت مؤخراً في استعادة السيطرة على مدينة خان شيخون في ريف إدلب والقرى المحيطة بها”.

إقرأ أيضاً : دريد رفعت الأسد يشمت برامي مخلوف بعد الأنباء عن وضعه في الإقامة الجبرية

العميد سهيل الحسن الملقب بالنمر

وأكملت: “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أشاد بأداء العميد سهيل الحسن وقواته من خلال محاربة الإرهابيين في سوريا، وذلك خلال لقائه مع عسكريين روس وسوريين، بحضور الرئيس السوري بشار الأسد في العام 2017”.

وختمت بقولها: “وقتذاك خاطب بوتين الحسن قائلاً: إنك وقواتك تقـ.اتلون بشكل حازم وشجاع وفعال، آمل بأن مثل هذا التعاون سيسمح لنا بتحقيق النجاح لاحقاً أيضاً”.

تغييرات رسمية

يشار إلى أنه وبعد أن اشتهرت الميليشيات التي يقودها ضابط المخابرات الجوية سهيل الحسن باسم “قوات النمر”، تم تغيير اسم هذه الميليشيا ليصبح أكثر رسمية، وبما يوحي بهيكلته ضمن الجيش النظامي لقوات الأسد، إذ أطلقت “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة” لدى نظام الأسد تسمية “الفرقة 25 مهام خاصة مكافحة الإرهاب” على الميليشيا المذكورة.

ويعتبر سهيل الحسن الضابط الوحيد في ميليشيات الأسد الذي كرمته روسيا بوسام الشرف، وهو من أعلى التكريمات التي من الممكن أن يحصدها ضابط في الجيش الروسي، حيث يتعبره الجميع ابناً مدللاً للروس ولقاعدتهم على الأراضي السورية المحتلة في “حميميم” بريف اللاذقية.

مدونة هادي العبد الله