تخطى إلى المحتوى

مفتي نظام الأسد يدعي بأن أوروبا تستعبد السوريين وأن السوري هناك بلا قيم (فيديو)

في سياق سيل الأكاذيب الذي اعتاد أن يتحفنا به، زعم مفتي نظام الأسد المُعمّم “أحمد حسون” بأن الدول الأوربية تستولي على السوريين لتستعبدهم، كما زعم بأن السوري يحيا في الخارج بلا قيم!

وفي مقابلة معه اليوم على أحد قنوات نظام الأسد التلفازية، اتهم حسون أوروبا – ألمانيا على وجه الخصوص – بمحاولة الاستيلاء على أطفال اللاجئين السوريين لتوظيفهم خدماً وعمالاً، معتبراً بأن الإنسان خارج سوريا يعيش بلا تاريخ وبلا قيم.

وقال حسون في سياق المقابلة: “أنا ذهبت إلى أوروبا وغيرها، يعيشون ليأكلوا ويشربوا ويناموا ولكن لا يعيشون برسالة، أما هنا في سوريا فنحن نعيش برسالة، نعيش بقيم، أعيش مع أخي المسيحي، وأخي العلماني، وأخي الملحد، وأخي من كل المذاهب الإسلامية، أسرة واحدة، بل تراها في الأسرة الواحدة، وهذا ما لا يستطيعون استيعابه خارج سوريا”.

وانتهز حسون الفرصة ليثني على من اعتبرهم “أخوتنا في العالم الإسلامي والإنساني” وتحديداً الذين قدموا الدعم للنظام السوري وخاصة إيران وروسيا، وقال: “إن لم تنصروا أنتم سوريا فقد جاءنا النصر من عند الله، ستضحكون وستستهزئون وستقولون جاءكم النصر من الروس ومن الإيرانيين”.

إقرأ أيضاً : مفتي الأسد يشمت باللاجئين السوريين المرحلين من تركيا (فيديو)

وتابع بقوله: “نعم جاءنا النصر ممن هم أحرار وليسوا عبيداً، جاءنا النصر ممن يعرفون هويتهم ويفتخرون بها”، على حد تعبيره، وادعى بأن سوريا ستكون لكل أبنائها، وأن جميع السوريين حقوقهم مكفولة على قدم المساواة دون تفريق نهائياً.

وكان حسون قد أبدى مؤخراً شماتته بموجة الترحيل التي تعصف باللاجئين السوريين مؤخراً في عدد من البلدان المجاورة، وذلك بشكل غير مباشر، وقال في مقابلة سابقة: “يا من حملتم السلاح ضد وطنكم، تعالوا أتريدون الغفران، هذا الوطن اليوم يحتاج إليكم، الحسنات يذهبن السيئات، سوريا تنتظركم يا من طعنتموها”.

شماتة وتهديد

وتابع قائلاً: “كم عفو أصدر السيد الرئيس، كم مرة قلنا أهلاً وسهلاً بمن يريد، سوريا تقول لكم عودوا إليّ فأنا أمكم وفيّ عزكم، ومهما فعل بكم في اسطنبول وبعض البلدان العربية حيث طردتم، فإن سوريا تستقبلكم، ولكن لا بد من عطاء وفداء وتضحية”.

ووجه حسون رسالة لمن بنوا مصانعهم وأنشأوا مشاريعهم خارج سوريا مفادها: “ماذا تنتظرون؟ هناك شركات عالمية تتحدث معنا لإعادة الإعمار، إن لم تعودوا لإعمار بلدكم فلا جذر لكم، سينساكم التاريخ”، على حد زعمه.

مدونة هادي العبد الله