تخطى إلى المحتوى

الجيش الإسرائيلي يرسل تحذيراً للأسد من دفع ثمن باهظ جراء ممارساته

في سياق حملتها العسكرية الشاملة ضد التواجد الإيـ.راني في كل من سوريا ولبنان والعراق، حذرت دولة الكيان الإسرائيلي نظام الأسد مؤكدة بأنه سيدفع “ثمناً باهظاً” جراء سماحه للإيرانـ.يين والميليشيات المرتبطة بهم بالعمل من داخل الأراضي السورية.

وقال “أفيخاي أدرعي” المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عبر حسابه على “تويتر” اليوم الاثنين: “نحن نحذر نظام بشار الأسد أنه سيدفع ثمنًا باهظًا على سماحه للإيـ.رانيين وللميليشيات الشيعية العمل من داخل أراضيه حيث يغضّ طرفه، وحتّى يتعاون معها، لا يخفى هذا الشيء علينا. وقد أُعذر من أنذر”.

إقرأ أيضاً: تغيير في نظام الحوالات المالية القادمة إلى سوريا من السعودية والإمارات

وجاء تحذير الجيش الإسرائيلي على خلفية رصد إطلاق فاشـ.ل لعدد من القذائف الصاروخية من سوريا، والتي لم تجد طريقها إلى داخل إسرائيل وفقاً لتصريحات أدرعي الذي أضاف: “تم إطلاق الصواريخ من قبل عناصر في الميليشيات الشيعية بقيادة فيلق القدس الإيراني من مشارف دمشق”.

وحمّل الجيش الإسرائيلي نظام الأسد مسؤولية كل عملية عسكرية تنطلق من داخل الأراضي السورية، وهذه ليست المرة الأولى التي تحذر فيها إسرائيل نظام الأسد على خلفية سماحه للميليشيات الإيرانية بالعمل العسكري من داخل الأراضي السورية، الأمر الذي تعتبره إسرائيل تهديداً مباشراً لها.

تمثيليات سخيفة

وكانت إيران قد دعمت نظام الأسد إبان ثورة الشعب السوري ضده، سياسيًا واقتصادياً وعسكرياً، وذلك عبر ميليشيات تقاتل مع قواته وتتخذ قواعد لها داخل سوريا، الأمر الذي لازالت إيران تنكره وتصرح بأن وجودها استشاري فقط بناءً على طلب النظام السوري.

وبينما تتكرر الضربات الجوية والصاروخية لمواقع داخل سوريا من قبل الجيش الإسرائيلي، يستمر النظام الأسدي إما بالاحتفاظ بحق الرد، او بتهريجه الإعلامي بأن “المضادات الجوية قد تصدت لأجسام غريبة وأسقطتها”، دون أن تنجح مضاداتهم السخيفة في خدش طائرة إسرائيلية واحدة.

مدونة هادي العبد الله