تخطى إلى المحتوى

جيش العزة يؤكد امتلاكه للسـِلاح الأقوى في إدلب

أكد العقيد “مصطفى البكور” وهو أحد قياديّي فصيل “جيش العزة” بأن فصيله لا يزال يمتلك “السلاح الأقوى” في إدلب، ألا وهو الدعم الشعبي الكبير الذي يحظى به جيش العزة بالذات دوناً عن الكثير من الفصائل الأخرى.

وقال البكور في حوار له مع صحيفة “العربي الجديد” بأن جيش العزة في إدلب ما زال يمتلك السـ.لاح الأقوى الذي يؤمن استمراريته وهو الدعم الشعبي، وذلك في إطار “التصدي للحملة التي يشنها الاحتلال الروسي وجيش النظام على المحرر”، على حد تعبيره.

وكشف البكور بأن جيش العزة أصبح محاصرًا من الداعمين، لأنه رفض أن يكون أداة بيدهم، مما اضطره لتحمل عبء كبير يفوق قدرته، كما أشار إلى أن جيش العزة استطاع خلال فترة قياسية إعادة توازنه وترتيب صفوفه وعودته لخطوط الرباط بعد تعرضه لهزة كبيرة إثر خروجه من أهم معاقله في ريف حماة الشمالي.

إقرأ أيضاً : الرائد جميل الصالح يتصدى لحملة إعلامية تستهدف جيش العزة

العقيد مصطفى البكور
العقيد مصطفى البكور

وتابع البكور كلامه قائلاً: “الحملة العسكرية الروسية والإيرانية والأسدية غير المسبوقة بكافة أنواع الأسلحة، بما فيها الأسلحة المحـ.رمة دولياً والمدعومة بصمت دولي مريب، كان لها الدور الأكبر بما حصل من تراجع لدى جيش العزة وغيره من الفصائل”.

وشدد القيادي على أن لجيش العزة هدف واحد في مسيرته الثورية، ألا وهو إسقاط نظام الأسد، وتحرير الأرض السورية من الاحتلال الأجنبي، “وكل من يعمل في هذا الإطار ولتحقيق هذا الهدف، فهو قريب منا ونحن قريبون منه”، وفقاً لأقواله.

ونفى البكور وجود قنوات تواصل بين فصيله وبين نظام الأسد قائلًا: “هنالك محاولات من قبل بعض الأشخاص الذين يعملون لصالح النظام والروس للاتصال معنا على فترات من باب التفاوض لتبادل الأسرى، ولكن لا يمكن نجاح أي من هذه المفاوضات بسبب تعنت النظام حول الأسرى والمعتقلين الذين طالبوا بإخراجهم من سجون النظام”.

الفصيل النبيل

هذا ويعتبر جيش العزة واحداً من أبرز الفصائل العاملة في شمال غرب سوريا، وبالأخص في مناطق ريف حماة الشمالي التي كانت معاقل رئيسية له قبل أن يحاصرها النظام وحلفاؤه منتصف الشهر الماضي ثم يقومون اجتياحها بالكامل بعد ذلك.

ويعرف جيش العزة برفضه التام لكل التنازلات المهينة بحق الثورة والفصائل الثورية والتي تمت في مؤتمرات آستانا وسوتشي، كما وقف الفصيل على الدوام محايداً أمام نزاعات الفصائل والتحزبات العقدية والسياسية، ويتميز مقاتلوه بإتقان الرمي على كافة أنواع الصواريخ المضادة للدروع.

مدونة هادي العبد الله