تخطى إلى المحتوى

اختفاء مرهف الأخرس ابن عم أسماء الأسد في لبنان

وسط ظروف غامضة وملابسات غير مفهومة حتى هذه اللحظة، تداول ناشطون خبراً مفاده بأن ابن عم زوجة رأس النظام السوري “أسماء الأخرس” ويدعى “مرهف طريف الأخرس” قد تم اختطافه مساء يوم السبت الماضي في منطقة “عاليه” في لبنان أثناء توجهه إلى دمشق.

ومرهف هو نجل رجل الأعمال المعروف “طريف الأخرس” الذي يعد أحد الأذرع الاستثمارية لأسماء الأخرس، فهو يحتكر تجارة عدد من المواد والسلع الغذائية كالأرز والسكر والموز وغيرها، وينوب عن أسماء في العديد من الاستثمارات في القطاع المصرفي والعقارات والصناعات الغذائية.

إقرأ أيضاً : صراع في القصر الجمهوري بين لونا الشبل وبثينة شعبان (فيديو)

كما يتعبر مرهف شريكاً مؤسساً في شركة “تاج” للاستثمارات الصناعية، ويتولى رئاسة مجلس إدارة شركة “الشرق الأوسط” للسكر المملوكة لوالده، ومدير عام شركة “فلورينا” للصناعات الغذائية، وهو من أبرز المستثمرين في بنك الأردن وعضو مجلس الادارة فيه منذ العام 2015، ويحمل شهادة الإجازة في الهندسة الكهربائية من الجامعة الأمريكية في بيروت 2004.

طريف الأخرس

وكان الناشط الثوري “خالد تركاوي” قد روى في وقت سابق بأن مرهف الأخرس قد تبرع بمبلغ مالي كبير لثوار حمص قبل خروجهم من المدينة في حزيران يونيو 2014، الأمر الذي دفع الأب لإخراجه مؤقتاً خارج البلاد ودفع مبالغ كبيرة لفرع الأمن العسكري لتمويل عملياته والتغاضي عما فعله ابنه.

هل تتولى أسماء رئاسة البلاد؟

وكانت بعض الشائعات قد انتشرت من عدة مصادر في الآونة الأخيرة تفيد باحتمالية إعداد “أسماء الأخرس” لخلافة زوجها في منصب رئاسة سوريا، حيث فسرت بعض المصادر الإعلامية سبب الظهور الكثيف لزوجة الأسد مؤخراً على وسائل الإعلام بعد شفائها من المرض، في سياق خطة ممنهجة لتسليمها رئاسة سوريا.

وأكدت المصادر بأن خلافات بشار الأسد مع عائلة مخلوف كانت بسبب أن أسماء تريد نقل الأموال التي تسيطر عليها عائلة مخلوف إلى أشقائها وشقيقاتها استعدادا لهذا اليوم، وهذا تفسير جديد ضمن عشرات التفسيرات التي ظهرت بعد الخلاف الغامض بين بشار الأسد وآل مخلوف، وهو الذي لازالت أسبابه غامضة إلى يومنا هذا.

مدونة هادي العبد الله