تخطى إلى المحتوى

منبر الجمعيات السورية يعلن قراراً يخص السوريين غير الحاصلين على الكملك

بعد أن وعدت ولاية إسطنبول بأنها ستسمح لبعض السوريين بنقل أو تسجيل قيودهم في الولاية ضمن حالات خاصة فقط، أعلن “منبر الجمعيات السورية” يوم أمس، بأن إدارة الهجرة في إسطنبول قد بدأت فعلياً بمنح بطاقات “كيمليك” لعدد من اللاجئين السوريين في الولاية، بناءً على موعد محدد سابقاً، وضمن الشروط الخاصة التي تم السماح بها.

وقالت المنبر عبر صفحته على موقع “فيسبوك” بأنه يتوجب على أولياء أمور الطلاب السوريين في إسطنبول ممن يمتلكون كيمليك من ولايات أخرى، أو جرى تسجيل أولادهم دون كيمليك، تعبئة بياناتهم عبر رابط أرفقه منبر الجمعيات، لتتمكن إدارة الهجرة من الاتصال بهم في وقت لاحق بصدد منحهم الكيمليك المطلوب.

إقرأ أيضاً: اللجنة السورية التركية تعلن عن تسهيلات جديدة للسوريين في تركيا وإسطنبول

مبنى دائرة الهجرة في اسطنبول

ودعا المنبر في منشور آخر إلى عدم مراجعة مراكز منح الكيمليك قبل تلقي اتصال من إدارة الهجرة لمنح موعد خاص بالحضور، مؤكداً على أن إدارة الهجرة بدأت فعلاً بالاتصال ببعض أهالي الطلاب منذ الأربعاء الماضي، معطية إياهم موعداً تم على أساسه منحهم بطاقات حماية مؤقتة وضمن ولاية إسطنبول.

وكان منبر الجمعيات السورية قد تحدث منذ اسبوع عن قرار جديد صــادر من إدارة الهجرة العامة في تركيا بخصوص العوائل السورية والأيتام الذين يعيشون في مدينة إسطنبول التركية بخصوص إمكانية منحهم كيمليك إسطنبول أيضاً بشكل استثنائي.

قرار جديد يدخل حيز التنفيذ

وجاء في القرار: “سيبدأ منح ونقل كمالك الأرامل والأيتام اعتبارا من يوم الاثنين القادم، كما سيتم حجز المواعيد عن طريق رابط خاص سيتم نشره على صفحة منبر الجمعيات السورية خلال اليومين القادمين على موقع فيسبوك”.

وشدد القرار على أنه من الضروري تأمين بعض الوثائق قبل الحجز على الرابط وهي “شهادة وفاة، ودفتر عائلي مترجم أو بيان عائلي مترجم، وعقد أجار البيت، وفاتورة كهرباء، وبطاقة الحماية المؤقتة إن وجدت”.

وأشار إلى أنه في حال عدم وجود إثبات للوفاة، على العائلة إحضار ثلاثة شهود أتراك يشهدون مع العائلة أثناء المقابلة، وأنه وفي حال تم اكتشاف أي وثيقة مزورة سيتم ايقاف الكملك وترحيل العائلة.

مدونة هادي العبد الله