تخطى إلى المحتوى

مفتي الأسد يدعو ميليشيات الأسد لدخول إدلب وينتقد قرار الهدنة (فيديو)

في آخر صيحات نفاقه المكشوف ، دعا مفتي نظام الأسد المعمم “أحمد حسون” ميليشيات النظام للهجوم على محافظة إدلب وتجاهل القرار الأممية في هذا الصدد، منتقداً في الوقت نفسه مشروع قرار وقف إطـ.لاق النـ.ار الذي تقدمت به مؤخراً كل من الكويت وألمانيا وبلجيكا أمام مجلس الأمن.

وتداول نشطاء مقطعاً مصوراً لخطبة يوم الجمعة الماضي التي ألقاها هذا المنافق من أحد مساجد حمص وقال فيها: “ولماذا بالأمس بلد عربي في الأمم المتحدة، مسلم، يطلب من جيشنا ألا يدخل إدلب، وأن تبقى إدلب للشيشان والإيغور، ولـ 25 ألف إرهابي مرسل للقـ.تل فقط؟ لماذا هذا البلد العربي يطلب من الأمم المتحدة أننا ممنوع أن ندخل إدلب؟”.

إقرأ أيضاً : شبيح حزب البعث هلال هلال يمتدح بشار الأسد ويعتبره مخلص العالم الوحيد

ويمكن اعتبار كلام حسون دعوة صريحة لميليشيات النظام للهجوم على محافظة إدلب، والتي يعيش فيها قرابة أربعة ملايين مدني تم تهجيرهم من مختلف المدن السورية، على الرغم من تعرض المحافظة منذ قرابة خمسة شهور لحملة عسكرية من قبل نظام الأسد وحليفه الروسي المحتل.

وقد أسفرت الحملة العسكرية الأسدية الروسية الأخيرة ضد الشمال السوري عن مقـ.تل 1385 مدنياً بينهم 375 طفلاً، ونزوح قرابة مليون مدني، وتضرر أكثر من 325 منشأة حيوية بينها مدارس ومراكز طبية وأسواق ودور عبادة وغيرها من المؤسسات التي تخدم المدنيين هناك.

ويستمر الموت

وفي محاولة لوقف سيول الد ماء والدمار في إدلب، أصدرت كل من الكويت وألمانيا وبلجيكا خلال الأسبوع الماضي مشروع قرار لوقف شامل لإطلاق النار في سوريا ضمن مجلس الأمن الدولي، ورغم إجماع كل الدول الأعضاء على المشروع، إلا أنه تم رفضه بعد استخدام كل من روسيا والصين لحق النقض “الفيتو” لمصلحة نظام الأسد واستمراره في القـ.تل والتدمير.

مدونة هادي العبد الله