تخطى إلى المحتوى

قسيس مصري يدعي أن السيسي مرسل من السماء ومن يتظاهر ضده سيدخل جهنم (فيديو)

أثارت تصريحات ألقاها قسيس قبطي مصري جدلاً واسعاً في منصات التواصل الاجتماعي بعد أن أكسب السيسي صفات إلهية مقدسة، وحكم على من يعارضه أو يتظاهر ضده بالكفر، وبأن مصيره جهنم.

حيث قال قسّ الكنيسة القبطية المرقصية الكبرى “مكاري يونان” في إحدى خطبه منذ أيام بأن الله قد أمرنا بمحبة الانسان، وأولى إنسان جدير بالمحبة من حولنا هو “الريّس” في إشارة لرئيس النظام الانقلابي المصري “عبد الفتاح السيسي”.

وتابع بقوله: “قلت قبل ذلك بأن الرئيس مرسل من السماء، وأعيد تأكيد هذا الأمر الآن، الرئيس أتى بأمر من الله”، وأكمل قائلاً: “لذلك أنا لا أخرج بأي مظاهرة ضد الرئيس، لأن من يقاوم الرئيس يقاوم ترتيب الله، ومن يقاوم ترتيب الله فقد أخذ مكانه من جهنم”.

ويعرف القس يونان بتأييده الأعمى للسيسي منذ توليه الحكم وانقلابه على الرئيس الشرعي الدكتور “محمد مرسي” عام 2013، كما كان يونان في استقبال السيسي مؤخراً عند عودته من اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ أيام، وقال له أثناء استقباله: “بنشكرك عشان انت موافق تحكم مصر”.

إقرأ أيضاً: مصريون يعلنون حملة تضامن ومحبة مع السوريين في مصر

ومنذ أسبوعين، خرج آلاف المصريين إلى الشوارع والساحات الرئيسية في المدن الكبرة وعلى رأسها القاهرة، ضمن مظاهرات شعبية حاشدة مطالبين برحيل رأس النظام المصري العسكري القمعي “عبد الفتاح السيسي” وإسقاط نظامه.

وذكرت مصادر إعلامية مصرية بأن المتظاهرين احتشدوا في ميدان التحرير وسط العاصمة القاهرة وفي الشوارع المحيطة به، وذلك للمرة الأولى منذ سنوات، بعد أن قامت السلطات الأمنية بإغلاق الميدان نهائياً منذ عام 2014.

وأشارت المصادر إلى خروج مظاهرات مشابهة في محافظات الإسكندرية والغربية والسويس، مضيفة بأن المتظاهرين رددوا هتافات غاضبة تطالب برحيل السيسي وبإسقاط نظامه والحكم العسكري.

رئيس الانقلاب

وتأتي هذه المظاهرات المناهضة للسيسي بعد أيام من تصريحاته المساندة لنظام الأسد، وتخويف شعبه بفزاعة “الإرهاب” المعتادة، مدعياً بأن محافظة إدلب شمال غرب سوريا تحوي 40 ألف شخص “إرهابي” وأنها تصدر “الإرهاب” إلى باقي الدول كمصر وليبيا.

كما سبقها تحذيره للشعب المصري من تدمير البلاد على غرار ما حل بسوريا في حال تم رفض القبول بحكمه مستخدماً نفس الفزاعة السخيفة، وذلك في محاولة لإسكات الأصوات المطالبة بالإصلاح ومكافحة الفساد المستشري في جميع أركان نظامه الانقلابي غير الشرعي.

ومما زاد من ورطة السيسي خروج الممثل المصري “محمد علي” في عدة مقاطع فيديو تفضح العديد من ممارسات وسرقات السيسي وأعوانه بحق الشعب المصري، وذلك بعد هروبه إلى اسبانيا إثر خلاف مالي بينه وبين نظام السيسي، الأمر الذي أثار عاصفة من السخط الشعبي بعد اعترافات محمد علي البالغة الخطورة.

مدونة هادي العبد الله

الوسوم: