تخطى إلى المحتوى

قوات نبع السلام تسيطر على مدينة تل أبيض بالكامل (فيديو)

تمكنت قوات عملية “نبع السلام” المكونة من الجيشين التركي و”الوطني السوري” من السيطرة على كامل مدينة “تل أبيض” شمال محافظة الرقة من سيطرة الميليشيات الانفصالية بشكل كامل قبل قليل.

وكانت قوات الجيشين قد بدأت التقدم على أطراف المدينة يوم أمس بشكل تدريجي، قبل أن تعلن وزارة الدفاع التركية قبل قليل السيطرة عليها بالكامل، ويجري الآن تمشيط المدينة وأحيائها للتأكد من إحكام السيطرة عليها.

وكانت قوات نبع السلام قد سيطرت بلدة سلوك في ريف تل أبيض من سيطرة الميليشيات صباح اليوم، قبل أن تتقدم باتجاه المدينة ذاتها قبل قليل، وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت مساء أمس السيطرة على كامل مدينة “رأس العين” شرق نهر الفرات وشمالي محافظة الحسكة السورية.

كما صرحت وزارة الخارجية التركية صباح اليوم بأن عملية “نبع السلام” قد استمرت طوال الليل برياً وجوياً بنجاح، كما تم تحييد 480 عنصراً الميليشيات الانفصالية حتى هذه اللحظة.

إقرأ أيضاً: قوات نبع السلام تسيطر على بلدة سلوك قرب تل أبيض وعدة قرى جديدة

وفي ذات السياق، تمكنت قوات العملية من الوصول صباح اليوم الماضي إلى الطريق الدولي الواصل بين مدينتَيْ “منبج” و”القامشلي” شرقي سوريا، في خطوة مفصلية هامة ضمن العملية.

وكانت قوات نبع السلام قد سيطرت يوم الجمعة على مجموعة من البلدات في ريف مدينة تل أبيض، والتي تشهد تدريجياً توسعاً لسيطرة القوات من محورين الشرق والغرب في محاولة لإطباق الحصار على مركز المدينة.

كما سيطرت قوات نبع السلام على بلدات “الديمو” و”تل ذيبان” و”فرجة” جنوب تل أبيض، قاطعة بذلك الطريق الرئيسي الواصل بين تل أبيض والرقة، ولم يتبق سوى طريقين فرعيين أمام الميليشيات الانفصالية للانسحاب من المدينتين.

ووفقاً للمصادر ذاتها، فإن الطريقين المتبقيين، أحدهما من عين العروس باتجاه قرية الجدلة وخربة الرز باتجاه الجنوب والثاني بين عين العروس وتل أبيض باتجاه قرى طاشباش وحويجة عبدي إلى الجنوب.

مزيد من التقدم

ومن الجهة الشرقية، أوضحت المصادر بأن الجيش التركي والجيش الوطني قد باتا على تخوم قرية شريعان الواقعة إلى الجنوب من قرى “مهيدي وكصاص والحاوي” التي سيطرت عليها القوات منذ اليوم الأول لدخولها المنطقة.

وصباح أمس أيضاً، أعلن الجيش الوطني السوري السيطرة على قرى “شوكان، الواسطة، الغجير، الغزيل، أم جرن، الصواوين، جاموس فليو، الزيدي، نبهان، حويران، لزكه، التروازية، الخالدية” بريف الرقة الشمالي.

مدونة هادي العبد الله