تخطى إلى المحتوى

الشبيح شادي حلوة يتعرض للإهانة والطرد من قبل أهالي مدينة منبج

بعد أن أعلن نظام الأسد بانه قد سيطر على مدينة “منبج” في ريف حلب الشرقي عقب توقيعه اتفاقاً مع ميليشيات “قسد” بهذا الشأن، يحاول النظام بشتى الوسائل الإعلامية إيهام الرأي العام الداخلي والخارجي بأنه قد أحكم سيطرته على تلك المناطق التي ظلت لسنوات خارج نطاق سيطرته.

وبعد دخول وفد إعلامي للنظام إلى منبج، أفاد ناشطون بأن عدداً من أهالي المدينة قد قاموا بضـ.رب وشتـ.م مراسل القناة الفضائية السورية “شادي حلوة” بعد دخوله أحياء المدينة للترويج عن سيطرة قوات الأسد على أحيائها.

وقد حاول حلوة إظهار انتشار قوات الأسد أثناء تغطية مرور دورية عسكرية روسية في المدينة، والتي واصلت المسير باتجاه معبر “عون الدادات”، لينهال الأهالي عليه وعلى فريقه الإعلامي بالضـ.رب والشتـ.م، مما أدّى إلى تعطل وتضرّر جميع المعدات الإعلامية وتعطّل أجهزة البثّ المباشرة الخاصة به.

إقرأ أيضاً: الرئيس التركي يوضّح موقف تركيا وسير عملية نبع السلام من الأحداث المتضاربة في مدينة منبج

وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” قد وضع شرطاً واحداً لقبول بلاده بانتشار قوات الأسد في تلك المناطق، حيث قال بأنه لا يمانع انتشار قوات نظام الأسد في شمال البلاد، شرط خروج “الإرهابيين” من ‏المنطقة، معتبراً بأن دخول النظام إلى مدينة “منبج” ليس أمراً سلبياً، حيث قال: “ينبغي بألا يظل المتشددون هناك”.

وأضاف أردوغان بأن المحادثات مع روسيا والولايات المتحدة بشأن مدينتي “عين العرب” و”منبج” ‏لا تزال مستمرة‎، ‎وأكد بأن عملية “نبع السلام” العسكرية في شمال شرق سوريا واضحة، مشدداً على أن الهدف منها هو إبعاد الميليشيات الانفصالية لمسافة تتجاوز 32 كيلومتراً داخل سوريا‎.‎

سباق السيطرة

وكانت عدة منصات إعلامية قد أفادت منذ يومين بانتشار قوات جيش نظام الأسد في مدينة منبج السورية بريف حلب الشرقي، وذلك بعد أن انسحبت منها جميع قوات دول التحالف الدولي وأخلت قواعدها في المدينة بالكامل.

ورغم أن الجيشين التركي و”الوطني السوري” كانا قد بدءا بالتقدم على جبهات المدينة ضمن عملية “نبع السلام”، إلا أن نظام الأسد أعلن منذ يومين سيطرته على المدينة بعد اتفاق جرى ليلة الأحد الماضي بين كل من ميليشيات “قسد” ونظام الأسد برعاية روسية.

وأوضحت وسائل إعلام موالية للنظام، بأن وحدات عسكرية من قوات الأسد قد انتشرت في مدينة منبج، كما نشرت قناة “الإخبارية السورية” مقطع فيديو يُظهر ما وصفته بأنه “احتفالات شعبية بدخول وحدات من الجيش العربي السوري إلى منبج” على حد زعمها.

مدونة هادي العبد الله