تخطى إلى المحتوى

البطل العيار يحقق انتصاراً ضد إيران ويرفع علم الثورة السورية عالياً (فيديو)

ضمن نهائي بطولة الأندية الإقليمية للمحترفين في لعبة “مواي تاي”، أقيمت منتصف ليلة الجمعة الماضية مباراة حاسمة في مدينة مرسين جنوبي تركيا، ليحقق اللاعب السوري “نضال الفاخوري” الملقّب بـ “العيّار” فوزاً ساحقاً على خصمه الإيراني “قاسم صدقي”.

وحضر اللقاء حشد من السوريين الذين رفعوا علم الثورة السورية وهتفوا لها، كما ردّدوا طوال فترة المواجهة أغاني حارس الثورة الشهيد “عبد الباسط الساروت”، وفي نهاية المباراة أهدى الفاخوري نصره للشهيد الساروت أيضاً.

وتأتي هذه المباراة بين الفاخوري وخصمه الإيراني بعد انسحاب خصمه الروسي الذي رفض المواجهة، ووصف الفاخوري بـ “الإرهابي”، لا سيما بعد أن قام البطل السوري برفع علم الثورة السورية في نهائي عام 2018 إثر فوزه بالضربة القاضية “على مهدي رحماني” بطل إيران لـ 24 مرة برياضة المواي تاي والذي يفتخر بولائه لميليشيا الحرس الثوري الإيراني.

إقرأ أيضاً: البطل “العيّار” الذي رفع علم الثورة عالياً، يواجه خصمه الإيراني بعد انسحاب الروسي

وكان واضحاً أن مزاعم الخصم الروسي ليست إلا حجة لانسحابه من أمام البطل الفاخوري خوفاً من هزيمة محققة ستلحق به، وتضيف كماً هائلاً من رفع المعنويات لجمهور الثورة السورية التي تحاول روسيا قمعها وسحقها بشتى السبل.

وقال الفاخوري في هذا السياق: ” لم أكن لأحقق أي فوز لولا دعم ومحبة الجماهير المخلصة التي دعمتني وكانت على الموعد دائما ولم توفر أي جهد في سبيل مؤازرتي لأحقق الفوز، قوتي من جمهوري، والأغاني الثورية تشعلني وأنا على الحلبة، سجلوا حضوركم وكونوا على الموعد”.

والفاخوري هو ابن حي “الخالدية” الحمصي المعروف الذي كان من أوائل الأحياء الثائرة في مدينة حمص، وقد نشأ منذ الصغر في جو رياضي صرف، فوالده هو بطل سوريا للمصارعة لأكثر من مرة، كما حصل على بطولة العرب والمركز الثاني في بطولة بلغاريا، وكان من المصارعين المحترفين القدامى في هذه الرياضة.

انتصارات ساحقة

وقد احترف الفاخوري رياضة المواي تاي رغم كونها كانت ممنوعة في سوريا في ظل نظام الأسد، ثم انتقل إلى السعودية ليمارس تلك الرياضة ويشارك في بطولاتها، إلى أن عاد إلى سوريا إبان انطلاقة الثورة السورية ليشارك في جميع أعمالها، ثم نزح إلى تركيا بعد تهجير أهالي حمص القديمة من قبل نظام الأسد.

في تركيا بدأ الفاخوري باستعادة لياقته البدنية التي فقد الكثير منها في السابق، وحقق في حزيران يونيو الماضي فوزاً ساحقاً على “على مهدي رحماني” بطل إيران لـ 24 مرة برياضة المواي تاي والموالي لميليشيا لحرس الثوري الإيراني.

مدونة هادي العبد الله