تخطى إلى المحتوى

تفاصيل جديدة عن العملية الأمريكية التي استهدفت المطلوب الأول في العالم أبو بكر البغدادي

نشرت وكالة “الأناضول” التركية تفاصيل جديدة عن العملية الأمريكية المفاجئة التي استهدفت زعيم تنظيم “داعش” المدعو “أبو بكر البغدادي” في ريف إدلب الغربي ليلة أمس، والتي نتج عنها مقـ.تل زعيم التنظيم.

وقالت الوكالة بأن القوات الأمريكية قد أجرت إنزالا مروحياً في ساعة متأخرة من الليل في ريف إدلب الشمالي الغربي، واشتبك جنودها مع مسلحين لمدة أربع ساعات، وأوضحت أن المكان الذي تم فيه الإنزال يبعد بضع كيلومترات عن مخيم “طورلاها” الذي يقطنه نازحون.

وقالت الوكالة بأنه وفي حدود الساعة الثانية عشر منتصف الليل، استهدفت ثماني مروحيات أمريكية وطائرتان مسيرتان نقطة قريبة من قرية “باريشا” على مدى 90 دقيقة، وقوبلت المروحيات بمقاومة من الأرض عبر أسلحة ثقيلة.

إقرأ أيضاً: نهاية البغدادي! وزارة الدفاع الأمريكية تعلن رسمياً وصولها للبغدادي بريف إدلب

وعقب القصـ.ف الجوي غادرت المروحيات المنطقة، وبعد نصف ساعة عادت وبدأت بالقصـ.ف مجدداً، وفي هذه الأثناء أجرت المروحيات إنزالا لعناصر يُعتقد أنهم من القوات الخاصة الأمريكية.

وقد دامت الجولة الثانية من الاشتباكات لمدة ساعتين ونصف الساعة، بينما غادرت المروحيات المنطقة تماماً بعد عملية دامت فترة أربع ساعات، وتم تنفيذها على مرحلتين.

وقالت مصادر طبية توجهت إلى المنطقة بأنها قد شاهدت في مكان العملية العسكرية منزلاً مد مراً بالكامل وعدداً من الخيام المحترقة، وأفادت المصادر الطبية للأناضول بأنها قد عثرت على سبع جثـ.ث بينهم طفل وثلاث نساء، وأسعفت خمسة من الجـ.رحى.

تم التعرف عليه

هذا وقد صرح مسؤول عسكري أمريكي قبل قليل لقناة “فوكس نيوز” قبل قليل بأنه قد تم تأكيد هوية زعيم “داعش” ومقـ.تله في الغارة التي تم تنفيذها في إدلب ليلة أمس، وذلك بعد التحقق من هويته عن طريق الحمض النووي، إضافة لتقنية التعرف على الوجوه.

وصرح المسؤول بأن 50 إلى 70 جندياً و 6 مروحيات قد شاركوا في الغارة التي استهدفت البغدادي، وأن القوات الأمريكية التي شاركت في الغارة قد انطلقت من أربيل في شمال العراق، وذلك بعد تلقي تقارير عن مشاهدات للبغدادي في إدلب منذ بعض الوقت.

مدونة هادي العبد الله