تخطى إلى المحتوى

متظاهرون لبنانيون يـَسخرون من إحدى القنوات الموالية للرئيس اللبناني (فيديو)

انتشر يوم أمس مقطع مصور يظهر بعض المتظاهرين اللبنانيين وهم يسـ.خرون من المذيعة “جويل بو يونس” التي تعمل مع قناة “أو تي في” التابعة للتيار الوطني الحرّ الذي يقوده الرئيس اللبناني “ميشال عون”.

وأبدى المتظاهرون عدم تجاوبهم مع أسئلة المذيعة حول إعلان رئيس الحكومة “سعد الحريري” استقالته يوم أمس، في وقت ما تزال فيه معظم المناطق اللبنانية تشهد تواجداً كبيراً للمتظاهرين في الميادين، والذين رفعوا سقف مطالبهم إلى ما هو أكبر من مجرد استقالة الحكومة الحالية.

ويُجمع المتظاهرون في ساحتي الشهداء ورياض الصلح وسط بيروت، على الاستمرار بالتظاهر حتى تشكيل حكومة جديدة مصغرة بوزراء بعيدين عن الطبقة السياسية، ومحاسبة الفاسدين واسترجاع الأموال المنهوبة، وفقاً لمطالبهم.

إقرأ أيضاً: الحريري يستجيب لمطالب المتظاهرين اللبنانيين ويعلن استقالته (فيديو)

كما عمد المتظاهرون في ساحة الشهداء إلى رفع مجسمات جديدة ترمز إلى “قبضة اليد” كرمز للاحتجاجات، مع إعادة تثبيت الخيم التي كان مناصرون لميليشيا “حزب الله” الإيرانية وحركة “أمل” قد عمدوا إلى تكسيرها قبيل استقالة الحريري.

وكان رئيس الحكومة اللبنانية “سعد الحريري” قد أعلن يوم أمس الثلاثاء استقالته من رئاسة الحكومة، وذلك على وقع الاحتجاجات والمظاهرات المستمرة لليوم الرابع عشر على التوالي في مختلف المناطق اللبنانية.

وقال الحريري في كلمة ألقاها من “بيت الوسط” في العاصمة اللبنانية بيروت: “أنا متوجه للقصر الجمهوري لتقديم استقالتي لرئيس الجمهورية ميشال عون التزاما بضرورة تأمين شبكة أمان تحمي البلد في هذه اللحظة التاريخية”.

طريق مسدود

وتابع بقوله: “وصلت إلى طريق مسدود وأصبح لازما عمل صدمة كبيرة لمواجهة الأزمة، ندائي إلى كل اللبنانيين أن يقدموا مصلحة لبنان وحماية السلم الأهلي، ومسؤوليتنا اليوم هي كيف نحمي لبنان من الانهيار”.

وشهد قرار الحريري ترحيباً كبيراً من المتظاهرين في ساحات مختلف المدن اللبنانية، إذ سيكون هذا القرار مقدمة لسلسة مطالبهم التي طالبت منذ بداية الحراك بإسقاط كافة رموز الطبقة السياسية ومحاسبة الفاسدين.

مدونة هادي العبد الله

الوسوم: