تخطى إلى المحتوى

معبر السلامة الحدودي ينشر تنويهاً هاماً للسوريين

ضمن ما يتعلق بإجازات عيديّ الفطر والأضحى الماضين، نشرت إدارة معبر “السلامة” الحدودي تنويهاً مهماً للمواطنين السوريين الذين غادروا من تركيا إلى سوريا بهدف قضاء إجازتيّ عيديّ الفطر والأضحى.

وقالت إدارة المعبر في بيان صحفي لها اليوم، بأن يوم غد الجمعة الموافق الأول من تشرين الأول نوفمبر هو آخر يوم لدخول القادمين من إجازات عيد الفطر، وبعد هذا التاريخ لا يحق لأي شخص قادم من إجازة عيد الفطر العبور إلى تركيا مهما كانت الظروف، وفقاً لتصريحهم.

أما إجازات فيما يتعلق بإجازات عيد الأضحى، فمهلة العودة منها تنتهي بنهاية شهر كانون الأول ديسمبر من العام الحالي، أي في آخر يوم من هذا العام 2019.

إقرأ أيضاً: معبر السلامة يصدر توضيحات هامة بشأن إجازة عيد الأضحى

وكانت إدارة معبر “باب الهوى” قد نشرت منذ أيام تنويهاً بخصوص الموعد الأخير للعودة إلى الأراضي التركية من داخل الأراضي السورية، وذلك بالنسبة للسوريين الذين دخلوا سوريا لقضاء إجازة عيد الفطر لعام 2019.

ولفتت إدارة المعبر إلى أن الموعد الأخير للعودة إلى الأراضي التركية سيكون يوم الخميس الموافق لـ 31 / 10 / 2019 – أي اليوم – وأشارت إلى أن المتخلفين عن الموعد سيفقدون حقهم في العودة إلى الأراضي التركية.

وفي وقت سابق قبيل عيد الأضحى الماضي، أصدر المعبر البيان التالي: “إلى أهلنا الكرام، بعد مباحثات بين إدارة المعبر والجانب التركي تقرر إعادة فتح رابط التسجيل على إجازة عيد الأضحى المبارك للعام 2019 في الساعة السابعة من مساء اليوم الاثنين 29/7/2019”.

شروط محددة

وأضافت إدارة المعبر في بيانها بأن فتح الرابط سيكون لعدد محدود من المقاعد فعلى الراغبين بالتسجيل ترقب الرابط في الموعد المحدد، وأشارت الإدارة أن العودة من إجازة عيد الفطر الى تركيا سيتم إيقافها لمدة شهر كامل منذ بداية استقبال طلبات إجازة عيد الأضحى في التاسع عشر من تموز يوليو الماضي.

وسبق أن أصدرت إدارة المعابر شروطاً خاصة لقضاء الإجازة في سوريا، وتتمثل الشروط في تحديد موعد العودة، وتحديد الحمولة بوزن وعدد معين، وبعض الإجراءات الأخرى المتعلقة ببعض الأوراق وإتمام بعض الإجراءات الإدارية من أذونات سفر وغيرها، والمواد المسموح باصطحابها خلال العودة.

مدونة هادي العبد الله