تخطى إلى المحتوى

طائرات مجهولة المصدر تستهدف بتسعة غارات مناطق ريف حلب الشمالي الشرقي (فيديو)

شن طيران حـ.ربي قبل قليل عدة غارات جوية على مواقع خاصة بتكرير النفط في ريف حلب الشمالي الشرقي؛ ما أدى لوقوع خـ.سائر بشرية من العاملين فيها واخرى مادية أحدثت أضـ.راراً كبيرة في المنطقة.

وذكر وسائل إعلام أن غـ.ارات جوية لطيران مجـ.هول استهدفت حـ.راقات خاصة بتكرير النفط في محيط بلدة “ترحين”، وبلدة “الكوسا” جنوب مدينة “جرابلس” شرق حلب.

بينما اختلفت الأنباء حول مصادر وهوية الطيران الذي شن الغارات الجوية، حيث أوضحت عدة مراصد محلية متخصصة بتتبع حركة الطيران أن المقـ.اتلات تابعة لروسيا وأقلعت من مطار “حميميم” العسكري في ريف اللاذقية.

ومن جهةٍ أخرى زعمت وسائل إعلام روسية أن الطائرات التي استهدفت المواقع السابق ذكرها تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، مدعيةً أنها استهدفت مقار للجيش الوطني السوري وأوقعت قـ.تلى من عناصره.

بدورها أفادت وكالة “سبوتنيك” الروسية أن الغارات نفذتها طائرات من طراز “أف16” أمريكية، وأن عددها ثماني غارات، استهدفت مواقع للجيش الوطني بمحيط مدينة الباب، بريف حلب الشمالي الشرقي.

وذكر ناشطون أن عدد الغارات 9 وجميعها استهدفت مناطق لتكرير النفط أو صناعة المازوت ستة غارات منها استهدفت منطقة ترحين شمال مدينة الباب بريف حلب وغارتين على منطقة الكوسا جنوب مدينة جرابلس وغارة على منطقة تل شعير جنوب جرابلس.

مدونة هادي العبد الله