تخطى إلى المحتوى

ناشط سوري يعلن إضـ.رابه عن الطعام أمام منزل السفير الروسي في واشنطن تضامناً مع إدلب

رداً على الحملة التي يقوم بها نظام الأسد وحليفه الروسي الأهمّ ضد محافظة إدلب السورية المكتظة بالمدنيين والنازحين، قام الناشط السوري “ريمي حسون” بإعلان إضـ.راب مفتوح عن الطعام اليوم من أمام منزل السفير الروسي في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وبث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا مصوراً للناشط ريمي، وهو أمام منزل القنصل الروسي في واشنطن، وقد افترش الأرض وكتب أمامه لافتات حملت شعارات “مضـ.رب عن الطعام لأجل إدلب” مع هاشتاغ “إدلب تحت النـ.ار”، وإلى جانبه علم الثورة السورية.

وريمي ليس الوحيد الذي أعلن إضـ.رابه عن الطعام لأجل إدلب، فقد سبق أن أعلن الناشط “بريتا حاجي حسن” إضــ.رابه عن الطعام لنحو 30 يومًا في فرنسا، وانتقل إلى جنيف، وذلك لمطالبة المجتمع الدولي بالضغط على روسيا والنظام السوري، لوقف استــ.هداف المدنيين في محافظة إدلب.

إقرأ أيضاً : لأجل معرة النعمان ابنة الأديب محمد الماغوط ترفض وسام الاستحقاق الذي منحه بشار الأسد لوالدها

الأمر الذي مهد فيها بعد لانطلاق حملة “الأمعاء الخاوية” في شتى أنحاء العالم تضامناً مع المدنيين في إدلب وما يتعرضون له من عــ.دوان وسط تجاهل وصمت دولي منقطع النظير.

وقد نشر المضــ.ربون عن الطعام في حملة “الأمعاء الخاوية” بعدد من مدن العالم احتجاجاً على الحملة العسكرية التي يقوم بها النظام السوري وحليفه الروسي، نداءً موجهاً إلى الرأي العام العالمي والى الحكومات والبرلمانات ومنظمات المجتمع الدولي والاهلي المعنية بحقوق الإنسان وكل من يرى أن من حق الشعوب أن تعيش بكرامتها وحريتها.

بيان إضراب

وجاء في نص البيان: “قبل تسع سنوات قرر الشعب السوري أن ينهي عقود القــ.مع والاستــ.بداد والاستباحة التي يرزح تحت وطأتها طيلة أربعة عقود، ومنذ تلك اللحظة وحتى اليوم وهو يتعرض لإبــ.ادة معلنة تجري يوميا على مرأى العالم كله”.

وتابع البيان قائلاً: “وبعد تسع سنوات من هذا المــ.وت المعلن، وبعد أن أصبح موت السوريين خبراً يعبر وكأنه يحدث في كوكب آخر، قررنا نحن عشرات السوريين إعلان إضــ.راب مفتوح عن الطعام لكي نسمع هذا العالم أنين واستــ.غاثة أطفالنا ونساءنا الذين يدفــ.نون تحت ركام بيوتهم، وتطاردهم الطائرات الحربية الروسية والسورية أينما اتجهوا”.

صرخة في وجه العالم

وقال المضربون في بيانهم: “اضرابنا هو صرخة في وجه العالم الذي يسكت عن هذه المجـــ.زرة التي يتعرض لها اهلنا في إدلب وفي سجون السلطة الفاشية السورية وفي كل أنحاء سوريا. أوقفوا هذه المقتــ.لة بحق شعب أراد الحياة بكرامة وحرية”.

وقد ضمت حملة “الأمعاء الخاوية” حشداً كبيراً من المضربين عن الطعام في كافة أنحاء العالم، سوريين وعرباً وغربيين، وقد قرروا الإضـــ.راب عن الطعام والاعتصام في بعض الساحات العامة في العديد من مدن العالم والعواصم الأوربية احتجاجاً على إجـــ.رام النظام السوري وحليفه الروسي ضد الشعب السوري الثائر.

مدونة هادي العبد الله