تخطى إلى المحتوى

نصرة لإدلب سرايا قاسيون تسـ.تهدف حاجزاً لنظام الأسد في ريف دمشق وتـ.ردي كامل عناصره

بعد نشاطها المتزايد في العاصمة السورية المحــ.تلة وريفها، أعلنت مجموعة “سرايا قاسيون” عن استـ.هداف حاجز عسكري لنظام الأسد في منطقة القلمون الغربي بريف دمشق، وتحييد كافة عناصره، وذلك “نصرة لمحافظة إدلب” وفقاً لبيان أصدرته السرايا بعد العمـ.لية.

وأعلنت السرايا في بيان لها صدر يوم أمس بأنها قد تمكنت في تمام الساعة الثانية عشرة من الليلة الماضية من استهداف إحدى نقاط ميليشيات الأسد في منطقة “تلفيتا” في القلمون الغربي.

وأوضح البيان بأن العملية قد أسفرت عن مقتــ.ل أربعة عناصر كانوا يتواجدون في النقطة، مع الاستــ.يلاء على أسلحــ.تهم ومعداتهم، مضيفاً بأن تلك العملية قد جاءت انتــ.قاماً لما يتعرض له المدنيون في إدلب، ومتوعداً الميليشيات بالمزيد من العمــ.ليات ضدهم.

إقرأ أيضاً : سرايا قاسيون تتبنى اغتـ.يال قيادي في ميليشيات الأسد ضمن العاصمة دمشق (صور)

وتُعرّف “سرايا قاسيون” نفسها بأنها مجموعات أمنية تنفذ عمليات ضد نظام الأسد في العاصمة دمشق وريفها، وقد أعلنت في الفترة القليلة الماضية عن عدة هــ.جمات استهدفت نقاطاً عسكرية وقيادات في الميليشيات.

ففي أواخر الشهر الماضي، أعلنت سرايا قاسيون عن استهداف حاجز عسكري تابع لنظام الأسد في الغوطة الشرقية بريف دمشق، والتي سيطر عليها نظام الأسد في ربيع عام 2018.

ووقتذاك ذكر الفصيل الثوري في بيان له بأن مجموعاته العاملة في العاصمة قد استهدفت “حاجز الساحة” في بلدة “حمورية” بعـ.بوة ناسـ.فة، مؤكدين أن ذلك هو ردّ على تضـ.ييق نظام الأسد ضد الأهالي وسـ.وء الحالة الأمنية في الغوطتين الشرقية والغربية، ومتوعدين بالمزيد من العمـ..ليات ضد النظام.

عمليات مستمرة

وكانت سرايا قاسيون قد استهـ.دفت قبل ذلك بيومين سيارة أحد قياديي ميليشيا “الدفاع الوطني” التابعة لنظام الأسد في حي “نهر عيشة” في العاصمة دمشق، وذلك عن طريق عــ.بوة ناسفــ.ة، ما أدى لمقــ.تله.

وقال الفصيل في بيان له بأنه قد فجّــ.ر عبــ.وة ناســ.فة في سيارة المدعو “أحمد إسماعيل” والملقب “أبو حيدرة”، وهو من قياديي ميليشيا الدفاع الوطني التابعة للنظام، ومندوب “فرع المنطقة” عن المنطقة الجنوبية للعاصمة.

تنظيم سري

وكانت منصات إعلامية موالية للنظام – بما فيها صفحة الشرطة الرسمية – قد نشرت صوراً قالت بأنها لاستــ.هداف سيارة مدنية ، ومقــ.تل سائقها، دون توضيح أي تفاصيل أخرى، ونشر فصيل سرايا قاسيون صوراً لإسماعيل بزيه العسكري، وأخرى لسيارته قبل لحظات من استــ.هدافها.

ومن الجدير بالذكر أن هذه العملية التي تمت يوم أمس هي الثامنة لسرايا قاسيون في العاصمة دمشق منذ الإعلان عن تشكيلها مطلع نيسان أبريل الماضي، حيث سبق أن أعلنت عن استهداف شخصيات تابعة للنظام في مناطق “عين ترما” و”قدسيا” و”نهر عيشة” في العاصمة ومحيطها.

مدونة هادي العبد الله