تخطى إلى المحتوى

الفنان الحرّ عبد الحكيم قطيفان يوجه رسالة للسوريين والعالم لأجل إدلب (فيديو)

مع استمرار التصــ.عيد من قبل الاحتلال الروسي ونظام الأسد على محافظة إدلب المليئة بالمدنيين، علت أصوات الفنانين الأحرار في محاولة للفت أنظار العالم إلى معاناة أهالي إدلب تحت وطء التصــ.عيد الأسديّ الروسي الغاشم.

ففي مقطع بث مباشر على حسابه الشخصي في منصة “فيسبوك”، قام الفنان السوري المناصر للثورة السورية “عبد الحكيم قطيفان” بدعوة الجميع لتقديم يد العون لنازحي محافظة إدلب، والذين اضطروا للنزوح بسبب التصــ.عيد الأسديّ الروسي المشــ.تد على المحافظة.

وطالب قطيفان في تسجيله المصور جميع السوريين بتقديم أي شي قادرين عليه للمدنيين النازحين، وأرفق قطيفان الفيديو بروابط لمنظمات إنسانية موثوقة تعمل في الداخل السوري للتواصل معهم وتقديم الدعم عن طريقهم.

إقرأ أيضاً: الفنان عبد الحكيم قطيفان يغني للساروت في أربعينية رحيله (فيديو)

وكان الفنان السوري قطيفان قد وجَّه خلال الأسبوع الماضي رسالة إلى كافة السوريين، داعياً إياهم لمساعدة أهالي محافظة إدلب الذين يتعرضون لحملة قصــ.ف وتهجــ.ير ممنهجة من قبل نظام الأسد و”ضامنه” الروسي.

وطالب قطيفان من خلال فيديو مصور نشره على حسابه الشخصي في موقع “فيسبوك” جميع السوريين و”كافة أصحاب الضمير الحي” و”أصحاب الإنسانية” بالعمل من أجل إنقــ.اذ أهالي إدلب، مشيراً إلى أنهم يتعرضون لحــ.رب إبــ.ادة وتصــ.فية ومجــ.ازر من الأسد وحلفاءه.

وشدد الفنان السوري الحرّ على الجميع، وعلى كل شخص أياً كان موقعه، بأن يرفع صوته لإيقاف ما يتعرض لها أطفال ونساء ورجال إدلب التي تعد آخر معاقل الثورة السورية ضد نظام الأسد.

رسالة جماعية

كما قامت شخصيات معروفة من كافة أنحاء العالم بتوجيه رسالة جماعية بالصوت والصورة إلى السوريين في محافظة إدلب المنــ.كوبة، والتي تتعرض منذ أشهر لحملة قصــ.ف من قبل نظام الأسد والاحتلال الروسي.

وشملت الشخصيات المشاركة كتاباً وأدباء وصحفيين وفنانين وناشطين من دول عديدة كالسويد والولايات المتحدة وإيطاليا ومصر وفلسطين ولبنان والعراق والأردن، حيث عبر المشاركون بلغاتهم ولهجاتهم المختلفة عن وقوفهم مع أهالي إدلب الذين يتعرضون للإبادة، فيما يبدو بأن العالم غير مكترث بهم.

شخصيات حول العالم

ومن ضمن الشخصيات التي ضمها المقطع المصور، الكوميدي المصري “يوسف حسين” المعروف بلقب “جو” والذي وصف أهوال إدلب وكأنها يوم القيامة، فيما قال أيقونة الأغنية الثورية في لبنان “أحمد قعبور” بأن مجلس الأمن هو كذبة، وليس هناك أسوأ من القاتــ.ل سوى ذلك الذي يريد الاستثمار في القــ.تل.

وظهر في المقطع كذلك الفنان والناشط السوري “ريمي حسون” الذي سبق أن أعلن إضرابا مفتوحا أمام منزل السفير الروسي في واشنطن، في خطوة احتجاج واضحة على مساهمة روسيا الأساسية في مأساة إدلب.

مدونة هادي العبد الله