تخطى إلى المحتوى

باسم الشعب السوري بشار الأسد يراسل أسياده في إيران بعد نهاية سليماني

لازال رأس النظام السوري “بشار الأسد” يظن – واهماً – بأنه الممثل الشرعي والوحيد لشعبه، ذاك الشعب الذي قام بتشــ.ريد نصفه وقتــ.ل مليون منه وإنهائه لحــ.ياته مستقبله.

وفي مظهر جديد من مظاهر وهمه الزائف هذا، قام رأس النظام يوم أمس بإرسال برقية تعــ,زية بهــ.لاك “قاسم سليماني” إلى سادته في طهران، قال بأنها “باسمي وباسم الشعب السوري”! دون أن يدري بأن هذا الشعب السوري يصب عليه وعلى سليماني وامثالهما آلاف اللعــ,نات.

وفي برقيته تلك، وصف بشار الأسد الغارة الأمريكية التي أودت بحياة 10 أشخاص من بينهم قاسم سليماني قائد ميلشيا “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني بأنه “عمل عــ.دواني غــ.ادر وجبان” على حد زعمه.

إقرأ أيضاً: بشار الأسد يهــ.دد ويتوعد الولايات المتحدة الأمريكية

ووفقاً لإعلام النظام، فقد قال بشار الأسد في برقيته إلى المرشد الأعلى للنظام الإيراني “علي خامنئي” ورئيس النظام “حسن روحاني” بأنه قد “تألــ,م وأضــ,ره خبر استشــ.هاد مجموعة من قادة المقاومة بقيادة اللواء قاسم سليماني، قائد لواء القدس بسبب هذا العمل العــ.دواني الغــ.ادر والجبان” على حد وصفه.

وأتى نص الرسالة كالآتي: “سيبقى ذكر الشــ.هيد سليماني خالداً في ضمائر الشعب السوري الذي لن ينسى وقوفه إلى جانب الجيش العربي السوري في دفاعه عن سورية ضد الإرهــ.اب وداعميه، وبصماته الجلية في العديد من الانتصارات ضد التنظيمات الإرهــ.ابية”.

وتابع بالقول: “هذا العمل الإجــ.رامي الذي ارتكبته الإدارة الأميركية يؤكد مجدداً نهجها المتواصل في دعم الإرهــ.اب ونشر الفوضى وعدم الاستقرار، ونشر شريعة الغاب خدمةً للمشاريع الصهيونية والاستعمار في المنطقة والعالم ككل، إننا على ثقة بأن هذه الجــ.ريمة ستزيد محور المقاومة عزماً على مواصلة الوقوف في وجه السياسة الأميركية التخــ.ريبية في المنطقة، وفي وجه كل قوى الظــ.لم والعــ.دوان في العالم”.

حشد من الأكاذيب

وأكمل قائلاً: “لا شكّ لدينا أبداً ان نهج سليماني ورفاقه سيزداد رسوخاً في عقول الشباب المقاوم بعد استشــ.هاده كما سيزداد هذا الشباب تصميماً وعزيمة لمواصلة النهج الذي بدأه الشــ.هيد ورفاقه والبناء عليه لتعزيز قوة ومنعة المقاومة في وجه أعداء منطقتنا ولإحقاق الحق وإرساء حكم ارادة الشعوب في العالم برمته”.

وفي برقية أخرى لحسن روحاني، قال الأسد: “لقد آلــ.منا وأحزننا نبأ استشــ.هاد كوكبة من قادة المقاومة، وفي مقدمتهم اللواء قاسم سليماني، قائد فيلق القدس، إثر عــ.دوان أمريكي غادر وجبان” على حد قوله.

وتابع بالقول: “إن استشهاد هؤلاء القادة الذين أفنوا حياتهم خدمة لقضية المقاومة والدفاع عن الحق والشرف سيشكل منارة تضيء درب كل من سار معهم في هذا النهج، وسيعزز في نفوس الاجيال القادمة من المقاومين الشرفاء، أينما وجدوا، الإصرار والعزيمة على القيام بكل ما يلزم من أجل وضع حد للسياسات العدوانية التي تنتهك حقوق الشعوب وسيادة الدول، والتي دأبت الولايات المتحدة على انتهاجها في منطقتنا”.

نهاية مجــ.رم

وتابع: “دــماء الشــ.هداء ستزيد محور المقاومة قوةً وتعاضداً وإصراراً على تحرير منطقتنا من الاحتلال والاستيطان ومصادرة حقوق الشعوب في أرضهم وثرواتهم، أعرب باسمي وباسم الشعب العربي السوري عن تضامننا الكامل مع الشعب الإيراني الصديق وعن خالص عزائنا ومواساتنا لأسر الشــ.هداء، سائلا الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهمكم الصبر والسلوان”.

وكانت طائرات أمريكية مسيرة قد قامت ليلة الخميس الماضي باستهداف بعض السيارات في محيط مطار بغداد الدولي، ليتبين لاحقاً بأن السيارات كانت تضم عدداً من كبار قادة الميليشيات المرتبطة بإيران، وعلى رأسهم قاسم سليماني قائد ما يسمى بفيلق القدس التابع لما يسمى بالحرس الثوري الإيراني.

مدونة هادي العبد الله