تخطى إلى المحتوى

ابنة قاسم سليماني تسأل روحاني من سينـ.تقم لوالدي؟ وتوجه مناشدة لحسن نصر الله (فيديو)

خلال زيارة رأس النظام الإيراني “حسن روحاني” يوم أمس لابنة “قاسم سليماني” زعيم عصــ.ابة “فيلق القدس” الإيرانية يوم أمس، وجهت “زينب” ابنة سليماني سؤالاً هاماً إلى روحاني حول ما حدث لأبيها.

إذ سألت ابنة سليماني موجهة كلامها إلى روحاني قائلة: “من سينــ.تقم لوالدي؟” ليجيبها روحاني بقوله: “الجميع سوف ينتــ.قمون”، وكان مقطع فيديو بثته وسائل الإعلام الرسمية في إيران قد أظهر هذه اللحظة، فيما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي أيضاً على نطاق واسع.

كما وجهت ابنة سليماني تحية إلى المدعو “حسن نصر الله” زعيم ميليشيا “حزب الله” الإيرانية في لبنان، مناشدة إياه الثــ.أر لمقــ.تل أبيها، وذلك في رسالة مفتوحة وجهتها إليه، نقلت نصها وكالة “يونيوز” اليوم الأحد، وقالت في متن رسالتها: “سلامنا إلى عمنا العزيز السيد حسن نصر الله الذي أعلم أنه سيثــ.أر لوالدي”.

إقرأ أيضاً: الرئيس الأمريكي يكشف السبب الذي دعاه لاتخاذ قرار التخلص من قاسم سليماني

بينما قال “نعيم قاسم” نائب نصر الله بعد تقديمه التعـ.ازي لعائلة سليماني: “ستكتشف أميركا أنها ارتكبت حمـ.اقة كبرى وأن حساباتها لتغيير المعادلة هي حسابات خاطئة”، وتابع بالقول: “أصبحنا أقوى بعد مقــ.تل سليماني ورفاقه والأيام ستثبت ذلك، ونحن كحزب الله أصبح علينا مسؤوليات إضافية” على حد مزاعمه.

وبعد كل هذا التــ.هديد والوعيد، أتت لزينب سليماني العديد من ردود أحرار العالم ممن اكتووا بنيران الإرهاب الإيراني، فعلى سبيل المثال، رد الناشط “محمد مجيد الأحوازي” على زينب بتغريدة قال فيها: “أبوك يا زينب قتــ.ل مليون سوري، وسيحاسب على كل قطرة أسفــ.كت في العراق وسوريا ولبنان واليمن”.

تهــ.ديد ومزاعم بالثـ.أر

ويأتي كل هذا بالتزامن مع تصريح مسؤولين إيرانيين بالثــ.أر لسليماني عبر وكلاء في المنطقة، أو ما تصفه إيران بـ “محور المقاومة والممانعة” الذي يتخذ من قضية فلسطين وتوابعها شعارات فارغة له.

إذ اعتبر المساعد السياسي لميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني “يد الله جواني” اليوم الأحد بأنه على الأميركيين مواجهة “محور المقاومة بأكمله وليس إيران فحسب”، وذلك في إشارة إلى الفصائل والميليشيات التي تدعمها إيران في المنطقة.

المقاومة المزعومة

وتابع بقوله: “على أميركا أن تترقب انتــ.قاما يأتيها من داخل الدول الأوروبية أيضاً”، كما اعتبر بأن ما أسماها بـ “فصائل المقاومة” تتحرك وفق آلياتها وأولوياتها وما تقتضيه الحاجة، على حد زعمه.

يذكر أن جثــ.ة سليماني قد وصلت اليوم الأحد إلى إيران بحسب ما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، بعد ان نقلت جثــ.ته بالطائرة من العراق إلى مسقط رأسه في إقليم “الأحواز” العربي الذي تحتله إيران منذ قرابة قرن من الزمان.

مدونة هادي العبد الله