تخطى إلى المحتوى

موقع تويتر يوقف حساب بشار الأسد بسبب قاسم سليماني!

للمرة الثانية خلال أقل من شهرين، قامت منصة “تويتر” للتدوينات القصيرة والتواصل الاجتماعي بإيقاف حساب ما يسمى بـ “رئاسة الجمهورية العربية السورية” التابع لنظام الأسد، وذلك بعد نشره تغريدة بخصوص تصــ.فية المدعو “قاسم سليماني” زعيم عصــ.ابة “فيلــ.ق القــ.دس” الإيرانية.

وكانت تلك التغريدة قد احتوت على بيان تعــ.زية للنظام الإيراني بمقــ.تل قاسم سليماني، والذي قتــ.ل في غارة أمريكية استــ.هدفته مع نائب متزعم ميليشيا الحــ.شد الشعبي العراقي قرب مطار بغداد يوم الجمعة، ووصفت التغريدة مقــ.تل سليماني بأنها “عمل عــ,دواني غــ,ادر وجبان”، ليقوم تويتر بإيقاف الحساب فوراً.

وهذه المرة الثانية التي يغلق فيها موقع تويتر حساب الرئاسة لنظام الأسد، حيث أغلق الحساب في مطلع الماضي الحساب بعد عرضه للقاء رأس النظام “بشار الأسد” مع قناة إيطالية كانت امتنعت عن بث اللقاء لأسباب سياسية.

إقرأ أيضاً: قناة أوربية تهين بشار الأسد بعد إجرائها لقاء مطول معه وامتناعها عن بثه والأخير يتوعد القناة

وكانت قناة “راي نيوز 24” الإيطالية قد قررت عدم بث اللقاء الذي أجرته مع رأس النظام السوري بشار الأسد في أواخر تشرين الثاني نوفمبر الماضي، لينفذ نظام الأسد تهــ.ديده وينشر اللقاء بنفسه على معرفات ما يسمى بـ “رئاسة الجمهورية” ضمن منصات التواصل الاجتماعي.

وخلال تلك المقابلة، قال رأس النظام بأن الجيش التابع له قد سيطر خلال السنوات الماضية على العديد من المناطق، باستثناء محافظة إدلب “حيث توجد جبهــ.ة النصرة المدعومة من تركيا” حسب زعمه، والجزء الشمالي من سوريا بعد أن شنت تركيا عملية عسكرية قبل شهرين.

واعتبر الأسد بأن الوضع السياسي قد أصبح أكثر تعقيداً بسبب وجود عدد أكبر من اللاعبين المنخرطين في “الصـ.راع السوري”، بهدف زيادة أمده، وحول سؤال عما إذا كان سيجري نقاشات مع الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، قال: “لن أشعر بالفخر إذا تعين عليّ ذلك يوماً ما”، على حد قوله.

سخــ.افات الأسد

وزعم الأسد بأن أوروبا والغرب كانا اللاعب الرئيسي في خلق الفوضى داخل سوريا، بالتالي “كما تزرع تحصد”، مبرراً كلامه بأن الاتحاد الأوروبي قد “دعم الإرهــ.ابيين منذ اليوم الأول”، حيث أرسل النظام الفرنسي لهم السـ.لاح بحسب زعمه.

وادعى الأسد بأن نظامه لم يستخدم السـ.لاح الكيميائي قط، مضيفاً بأن منظمة “حــ..ظر الأسلـ.حة الكيميائية” قد فبركت وزورت تقارير لمجرد أن الأمريكيين أرادوا منهم فعل ذلك.

وسألته المذيعة الإيطالية بعد ذلك: “أود أن تتحدث عن أخطائك إذا كانت موجودة”، ليجيب الأسد بأنه لا يعتقد أن هناك أخطاء بقراراته، حيث قام بمهامه وطبَّق الدستور في “حماية الشعب”، على حد ادعائه.

حــ.ظر مباشر!

وكانت مصادر إعلامية قد نقلت عن مصدر رفيع في الخارجية الإيطالية قوله بأن إلغاء بث لقاء بشار الأسد على القناة يؤكد على موقف الحكومة الإيطالية الرافض لإعادة العلاقات مع النظام في سوريا دون حل سياسي في البلاد.

وإثر ذلك، هــ.ددت المعرفات الرسمية لما يسمى برئاسة الجمهورية لدى نظام الأسد بنشر المقابلة على معرفاتهم مالم تنشرها القناة الإيطالية، لينفذوا على التهــ.ديد بالفعل، وينالوا حظراً مباشراً إثر ذلك من إدارة موقع “تويتر”.

مدونة هادي العبد الله