تخطى إلى المحتوى

الشبيح عبد الباري عطوان يوجه رسالة لنظام الأسد وروسيا بخصوص إدلب (فيديو)

كعادته في التطبيل والتزمير لمحور “المقاومة والممانعة”، دعا الصحفي والكاتب الفلسطيني “عبد الباري عطوان” كلاً روسيا ونظام الأسد لانتهاز الانشغال الأمريكي بإيران، واجتـ.ـياح محافظة إدلب.

وجاء ذلك خلال ظهور عطوان في برنامج النشرة المسائية على قناة DW الألمانية بنسختها العربية، بعد أن أطـ.لق سيلاً من تحليلاته التي يخلط فيها السـ.ـم بالعسل كعادته دائماً.

وقال عطوان: “هذا هو التوقيت المناسب بالنسبة للتحالف الروسي السوري لاستعادة إدلب، الولايات المتحدة الآن مشغولة في الملف العراقي، نحن ننتظر الضـ.ـربة الإيرانية فربما هو الوقت المناسب بأن تقوم روسيا وسوريا هذا الانشغال الأمريكي في استعادة إدلب”.

وفي لقاء سابق له على القناة نفسها، رأى الاعلامي عبد الباري عطوان بأن رأس النظام السوري “بشار الأسد” هو على “رأس قائمة المرشحين لأي انتخابات رئاسية قد تشهدها سوريا” على حد زعمه.

ولم يستبعد عطوان في مداخلته آنذاك فوز الأسد بهذه الانتخابات المزمعة، واضاف بأنه قد يحصل هناك نوع من التوافق بين المعارضة السورية الداخلية والخارجية على مبدأ استقرار سوريا، وتابع بأن “هناك تحولات كبرى تشهدها المنطقة وسوريا”، على حد قوله.

حملة عسـ.كرية

هذا وتشن قوات الأسد وحلفاءه حملة عسكرية بدعم من الطيران الروسي على مناطق ريف إدلب منذ أكثر من شهر، تسببت بمقـ.ـتل أكثر من 300 مدني معظمهم من النساء والأطـ.فال، كما جرى تش ريد ربع مليون إنسان من منازلهم بسبب العمليات العسكرية والقـ.ـصف الروسي.

مدونة هادي العبد الله