تخطى إلى المحتوى

منظمة تركية تنشئ وحدات سكنية بديلة للخيام لنازحي إدلب (فيديو)

مع تفـ.اقم الأوضاع الإنسانية التي تشهدها محافظة إدلب مؤخراً إثر التصــ.عيد الأسدي الروسي، أعلنت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية İHH يوم أمس عن استمرار العمل على إنشاء وبناء وحدات سكنية للسوريين النازحين في محافظة إدلب السورية.

وخلال مقطع مصور نشرته الهيئة التركية على حسابها في منصة “تويتر” للتدوينات القصيرة، يظهر المخيم الذي أنشأته الهيئة في إحدى مناطق ريف إدلب بالقرب من الحدود السورية التركية.

وفي هذا الصدد، قال رئيس الهيئة “بولند يلدرم” بأن هذه الوحدات السكنية – أو منازل الحياة الطــ.ارئة كما تسمى إغـ.اثياً – قد تم بناؤها لإيواء المهـ.جرين في إدلب، ومن أجل أن تقي هذه الأسر النازحة بــ.رد الشتاء وصعــ.وبة البقاء في الفلاء، على حد تصريحه.

إقرأ أيضاً : منظمة تركية تقدم مساعدات إنسانية لآلاف العائلات شمال سوريا

كما ظهر يلدرم في المقطع المصور المذكور خلال زيارته للمخيم، وهو يشرح عن هذه المنازل وقال بأنه من المخطط الاستمرار في بناء هذه المنازل حتى تصل لـ 2000 وحدة سكنية، مؤكدا بأن هذه المنازل أو الوحدات هي أفضل من الخيم من حيث مقاومتها للبــ.رد.

وأشار يلدرم إلى أن أعمال تجهيز البنية التحتية للمخيم مستمرة، حيث سيتم إنشاء مدرسة، ومركز صحي، ومتجر للملابس المجــ.انية، ومسجد، وخزانات للمياء النظيفة.

وكان يلدرم قد دعا في وقت سابق من يوم الجمعة الماضي إلى تقديم مزيد من المساعدات الإنسانية للعائلات السورية النازحة، موضحاً بأنه قد تم نصــ.ب 1500 خيمة في المخيم، إلا أن ذلك غير كافي، ودعا المنظمات التركية لتقديم المزيد من المساعدات الإنسانية العاجلة للنازحين، مطالباً المجتمع الدولي بالتدخل لوقف الهــ.جمات التي تستهدف المدنيين في إدلب.

مساعدات مستمرة

وتعتبر هيئة الإغاثة التركية واحدة من أبرز الجهات الإغاثية التي رافقت نازحي محافظة إدلب منذ الأسبوع الأول من اشـ.تداد القصف، فقد أطلقت الهيئة التركية حملات متعددة مقدمة لهم المساعدات الضرورية التي يحتاجونها في ظل الظروف مع برد الشتاء.

وقد قامت هيئة الإغاثة التركية أواخر الشهر الماضي بإطلاق نداء استغاثة عاجلة لمساعدة النازحين السوريين في محافظة إدلب السورية بعد حملة التصــ.عيد الأسدي الروسي ضدهم في الآونة الأخيرة، والتي تسبب بأزمــ.ة إنسانية.

ونشرت الهيئة على جميع معرفاتها في منصات التواصل الاجتماعي آنذاك قائلة: “العائلات التي أجبرت على النزوح من ريف إدلب نتيجة القـصــ.ف، تحاول جاهدة البقاء على قيد الحياة في ظل ظروف الشتاء ، إدلب تنتظر المساعدة الفورية”.

تبرعات عن طريق الرسائل النصيّة

وأوضحت الهيئة بأنه يمكن لأي شخص أن يساهم بمساعدة النازحين في ريف إدلب، وذلك عن طريق رسالة قصيرة يكتب فيها “SURIYE”، إلى الرقم “3072”، وبهذه الطريقة يكون قد قدم مساعدة مالية للنازحين بقيمة 5 ليرات تركية.

كما قامت هيئة الإغاثة بإرسال رسائل نصية إلى عدد كبير من مستخدمي شبكات الهاتف المحمول التركية، تحثّهم فيها على التبرع للعائلات التي أجبرت على النزوح في ريف إدلب.

مدونة هادي العبد الله