تخطى إلى المحتوى

أطفال من فلسطين يجمعون التبـ.رعات لأشقائهم في محافظة إدلب السورية

مع استمرار محـ.ـنة نازحي أرياف إدلب مؤخراً إبان حملة التصــ.ـعيد التي بقوم بها كل من نظام الأسد وحليفه الروسي ضد المحافظة، قام أطـ.فال فلسـطينيون بجمع التبــ.رعات بهدف مساعدة أطفال إدلب، والذين يتعرضون لأبشـ.ـع حملات الإبـ.ـادة من قبل نظام الأسد وروسيا.

وقالت منصات إعلامية فلسـ.ـطينية بأن أطـ,فال مدرسة “الأرقم” في مدينة “الناصرة” التابعة لـ”الجليل” قد جمعوا مبلغ ثلاثة آلاف دولار من أجل أطـ.فال محافظة إدلب .

وأضافت المصادر بأن الأطفال الفلسطينيين قد قدموا التــ.برعات إلى “جمعية القلوب الرحيمة” لإيصالها إلى مخيمات مدينة إدلب، مشيرة إلى أنها تهدف إلى مساعدة أطفال إدلب الذين نزحوا عن منازلهم ومدارسهم بسبب القــ.صف من قبل نظام الأسد.

هذا وبالرغم الحـ.ـصار والتـضــ.ييق الإسرائيلي، وصلت إلى الشمال السوري مؤخراً قوافل مساعدات مقدمة من الشعب الفلسطيني إلى أهالي إدلب، وأفادت مصادر بوصول أولى قوافل المساعدات الإنسانية المقدمة من الشعب الفلسـ.ـطيني يوم الخميس الماضي، وهناك قوافل مساعدات أخرى أعدها أحرار الشعب الفلسـ.ـطيني الشقيق ستصل إلى إدلب خلال الأيام القادمة.

ولفتت المصادر إلى أن هذه المساعدات مقدمة من سكان المدن الفلسـ.ـطينية التالية: “الناصرة وكفركنا والبعينة وعرب البطوف وكفر مندا وطمرة الغربية والعزيز وأبو سنان ومجد الكروم وبير المكسور والجديدة”، والتي شاركت في جمع وإيصال المساعدات.

وقد وصلت القافلة الأولى من المساعدات الإنسانية من فلسـ.ـطين وهي مكونة من 12 حافلة، إلى المهجرين والنازحين في محافظة إدلب والتي تشهد حملة عســ.كرية من قبل قوات الأسد والاحتلال الروسي.

مساعدات من أطفال تركيا أيضاً

وفي سياق حشــ.د الجهود والإمكانات إزاء الوضع الإنساني المتفــ.اقم في محافظة إدلب السورية جراء التصــ.عيد الأسديّ الروسي عليها مؤخراً، قام تلاميذ أتراك مطلع الشهر الحالي بإرسال مساعدات للعائلات السورية النازحة قرب الحدود مع البلاد.

وشملت المساعدات أغطية وقفازات ومعاطف وغيرها، وقد قام بجمعها تلاميذ ومعلمو مدرسة “ياووز سليم” الابتدائية في قضاء “يايلاداغي” بولاية هاتاي جنوبي تركيا، والمتاخمة لمحافظة إدلب السورية.

وحول هذا الأمر، قال المعلم “عثمان تورتوك” لوكالة الأناضول التركية بأن حملة المساعدات التي نظمها التلاميذ والمعلمون، هدفها مساعدة العائلات السورية النازحة في مثل هذا الظروف الجوية الصــ.عبة.

قوافل قادمة

وقال تورتوك بأن الكثير من العائلات السورية قد نزحت نحو الحدود التركية جراء هــ.جمات نظام الأسد وداعميه، وتابع بالقول: “يجب ألا نبقى صامتين حيال هذه المــ.أساة الإنسانية”، كما أفاد بأن المساعدات قد جرى إرسالها إلى الجانب السوري بعد تجميعها في 150 حقيبة، ليتم توزيعها على العائلات النازحة.

كما أعلنت جمعية “جانسيو” الإغاثية التركية الأسبوع الماضي في بيان لها بأنها ستقوم بإيصال 125 طناً من المساعدات الإنسانية إلى محافظة إدلب، لافتة إلى أن المساعدات تتضمن مواد غذائية وملابس ولوازم تدفئة، موجهة للنازحين والمحتاجين في المحافظة.

مدونة هادي العبد الله