تخطى إلى المحتوى

احتجاز رجل أعمال قريب لبشار الجعفري بتهمة تنفيذ عملية احتـ.يال كبيرة!

تستمر حملة ما يسمى بـ “مكافحة الفـ.ـساد” لدى نظام الأسد بكشف أركان هذا النظام نفسه وتقليب ملفات فسـ.ـاده من حيث لا يدري! وذلك ضمن ازمـ.ة اقتصادية خــ.انقة لم تشهد لها سوريا مثيلاً من قبل، بسبب ممارسات هذا النظام داخلياً وخارجياً.

وفي قضية جديدة، تناقلت منصات إعلامية موالية لنظام الأسد خبر إلقاء القبـ.ـض على المدعو “زاهر زنبركجي” وهو أحد أقرباء “بشار الجعفري” مندوب نظام الأسد في الأمم المتحدة، وصاحب مؤسسة “شجرتي”.

ويشار إلى أن “زاهر أحمد نوري زنبركجي” هو من عائلة دمشقية معروفة، ويمت بصلة قربى مباشرة ببشار الجعفري، فالجعفري هو ابن خالة أبيه، ودائمًا ما توضع أسماء بشار الجعفري وإخوته على قائمة أي ورقة نعي تخص آل زنبركجي بصفتهم من أقرباء العائلة.

إقرأ أيضاً : نظام الأسد يصدر قراراً بحجز كافة أموال رامي مخلوف وعائلته (صور)

وقالت المصادر بأن زنبركجي هو قيد التحقيق حالياً بعد العثور على مبالغ ضخمة في منزله، نظرًا لعدم وجود حسابات مصرفية باسمه، لافتة إلى أنه قد قام بتوزيع الأموال على بعض بيوت ذويه وأصدقائه تلافياً لانكشافه، وأكدت المنصات الموالية بأن الأجهزة الأمنية تسعى حالياً لجمع الأموال واستعادتها من تلك البيوت بعد اعتـ.ـقال زنبركجي.

زاهر زنبركج

وجاء الاعتـ.ـقال بعد أن قامت الأجهزة الأمنية الأسدية بإغلاق مكاتب مؤسسة “شجرتي” التابعة لزنبركجي، وكان قد أسس تلك المؤسسة كجمعية خيرية وذات مشاريع تنموية، سرعان ما حولها إلى واجهة لنشاطه الاحتـ.ـيالي، بعد إغـ.ـراء المساهمين بفوائد كبيرة.

التلاعب بالحقيقة

وبحسب المصادر فإن عدد ضـ.ـحايا زنبركجي من المساهمين بدفع الأموال لشركته قد بلغ نحو 30 ألف مساهم، ومنهم من قام بإيداع أموال تزيد على مئة ألف ليرة، ومنهم بالملايين، والتي تم الحصول عليها عبر عدّة طرق، منها قروض، في حين أن البعض قد أودع مجموع رواتبه لعدة أشهر.

بالمقابل فقد تهـ.ـربت وزارة الداخلية لدى نظام الأسد من الدخول في تفاصيل الموضوع، وذلك بإصدار تعميم جاء فيه: “مركز الأعمال الكوري يقوم بنشاطات ذات طابع تجاري باستخدام اسم مشروع شجرتي واسم وزارة الإدارة المحلية والبيئة، علماً أن الوزارة ليس لديها أي علم بهذا الموضوع” على حد زعمهم وتبريرهم.

مدونة هادي العبد الله