تخطى إلى المحتوى

الفصائل الثورية تعلن عن إغارة معاكسة على مواقع قوات الأسد وتتقدم بريف إدلب الشرقي

أعلنت الفصائل الثـ.ورية المنضوية في غرفة عمليات “ولا تهنوا”، اليوم الأحد، عن هجــ.وما معاكــ.سا تجاه معسكرات قوات النظام وروسيا في ريف إدلب الشرقي.

وأفاد مصادر ميدانية في ريف إدلب، أن الفصائل الثــ,ورية المنضوية تحت غرفة عمليات “ولا تهنوا” بدأت بعملية عسكــ.رية تجاه مواقع قوات نظام الأسد وروسيا، واستــ.هدفت المواقع المتقدمة على محور بلدة جرجناز في ريف إدلب الشرقي.

وبحسب المصادر فإن العمــ.لية أسفرت حتى اللحظة عن إعــ.طاب دبابة وتحييد طاقمها على محور قرية “أبو دفنة” شرق إدلب، دون ورود أي أنباء عن تغيير في خارطة السيطرة.

إقرأ أيضا : الفصائل الثورية تصد محاولات تقدم ميليشيات الأسد وتكبدهم خسائر على جبهة أبو جريف

وأحبــ.طت فصائل الثوار ، أول أمس الجمعة، محاولتي تســ.لل ميليشيا الفيلق الخامس على “تل مصطيف”، كما تمكنت الفصائل أيضا من السيطرة على منطقة “مزارع الذهبية” والتي كانت خاضعة لسيطرة النظام.

كما أعلنت الفصائل عن استعادة السيطرة على قرية أبو دفنة الواقعة بريف إدلب الشرقي بعد مواجهات مع ميليشيات الأسد .

قرية أبو دفنة ريف إدلب الشرقي

وكانت أعلنت غرفة عمليات “ولاتهنوا” تحييد أربعة من القوات الروسية بينهم ضابط، في معــ.ارك ريف إدلب الجنوبي الشرقي، عقب استهــ.داف غرفة عملياتهم بصــ.اروخ بركان في قرية قطرة شرق معرة النعمان.

يُشار إلى أن الفصائل الثورية استطاعت السيطرة على تلتي “مصيطف وخطرة” الجمعة، واغتنمت دبابتين وعربة بي أم بي، وحيدت العشرات من القوات الروسية والنظام بينهم ضباط.

مدونة هادي العبد الله