تخطى إلى المحتوى

بشار إسماعيل يهـ.ـاجم حكومة الأسد ويخاطب من وصفه بالـ “البهـ.يم”!

كعادة رموز نظام الأسد وممثليه وإعلامييه وشبيحته في الآونة الأخيرة، يصبون جـ.ام غضـ.ـبهم وسخـ.ـطهم من ضــ.يق المعيشة على “الحكومة” و”المسؤولين”، دون أن يجرؤ أحدهم على المساس بــ”سيد الوطن” وحاشيته .

وكعادته أيضاً، هـ.ـاجم الممثل السوري الموالي “بشار إسماعيل” حكومة نظام الأسد، مبيناً فشــ.لها في إدارة الوضع الاجتماعي والاقتصادي في سوري، وذلك من خلال منشوره كتبه ضمن حسابه الشخصي على منصة “فيسبوك”.

حيث قال إسماعيل في سياق منشوره: “إلى البهـ.ـيم صاحب فكرة التقنين نحن كشعب لم نعترض لكن الأجدر أن نفكر هل تكفي ساعتان وصل كهرباء لإنهاء وجبة غسيل هل تكفي لشحن بطارية اللدات وشحن الهواتف هل تكفي لشحن الهواتف وهل تكفي ليدرس الطالب لامتحانات الجامعة”.

إقرأ أيضاً : بشار إسماعيل يتحول لمنجم ويكشف تردي أوضاع مناطق سيطرة نظام الأسد ويصف عناصره بالحيوانات (فيديو)

وتابع إسماعيل قوله: “هذا البــ.رد لا يفقدنا الإحساس بأقدامنا فقط بل يفقدنا الإحساس بالوطن وبحضنه الذي تقولون عنه أنه أدفأ شيء” في ضــ.ربة غير مباشرة إلى شعارات “حضن الوطن” الفارغة التي يســ.وّق نظام الأسد وإعلامه لها على الدوام.

وانتقد إسماعيل طريقة استجلاب النظام للنفط من المناطق الأخرى التي تسيطر عليها قوى ثانية، فقال: “هل من المعقول أن نتســ.ول من أمريكا وإيران وقسد قليلاً من النفط الذي نملكه نحن؟”، خاتماً منشوره بتوقيع: “متجمد إسماعيل” في إشارة إلى الأوضاع المعيشية المتردية التي باتت سوريا كلها تعيش تحت وطأتها.

يشار إلى أن بشار إسماعيل كان قد تكلم بكلام مشابه لهذا منذ عام تقريباً أثناء الشتاء الماضي أيضاً، ليطلق على نفسه اسم “بردان إسماعيل” وينطلق منتقداً ممارسات “الحكومة” وعجــ.زها في ظروف كهذه.

مدونة هادي العبد الله