تخطى إلى المحتوى

بعد احتلالها من قبل الميليشيات، صحفي روسي ينشر صوراً من داخل مدينة معرة النعمان (صور)

بعد أن باتت المدينة واقعة تحت احتلال ميليشيات نظام الأسد وحلفاءه منذ أمس، نشر الصحفي الروسي “أوليغ بلوخين” عبر قناته على منصة “تلغرام” صورًا ومقاطع مصورة من داخل مدينة “معرة النعمان” في ريف إدلب الجنوبي.

وتُظهر الصور التي نشرها الصحفي اليوم الأربعاء شوارع المدينة المحتلة الخالية من السكان، والأضــ.رار الكبيرة التي لحقت بالأحياء السكنية نتيجة القصــ.ف الوحـ.ـشي على المدينة، كما توثق المقاطع المصورة قوات عســ.كرية ودبابات وآليات مــ.دمرة وألسنة دخان تتصاعد من المدينة، إلى جانب عســ.كريين مصـ.ـابين.

وظهر بلوخين سابقًا في عدة مقاطع مصورة مرافقًا لقوات النظام، أحدثها في مدينة معرة النعمان، وقبلها في مدينتيّ جرجناز وخان شيخون بريف إدلب الجنوبي.

إقرأ أيضاً : روسيا تبرر حملتها على إدلب بزعم عدم إلتزام تركيا بالتفاهمات المبرمة حول المنطقة

هذا وقد سيطرت قوات نظام الأسد مساء أمس بدعم الطيران الروسي، على مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي، بعد سبع سنوات من خضوعها لسيطرة قوى الثورة السورية.

وجاءت سيطرة النظام بعد حملة قصـ.ـف وصفها ناشطون بـ “الهـ.ـستيرية والمكثفة”، إلى جانب معـ.ـارك ضـ.ـارية دارت خلال الأيام الماضية على أطرافها.

من داخل معرة النعمان المحتلة
من داخل معرة النعمان المحتلة
من داخل معرة النعمان المحتلة
من داخل معرة النعمان المحتلة

وشهدت المدينة حرب شوارع في داخلها بين الفصائل الثورية وقوات النظام، ما أدى إلى مقـ.ـتل العشرات من قوات النظام والميليشيات التابعة لها، بعد وقــ.وعهم في كمائن، بحسب ما أعلنته الفصائل الثورية، حيث أكدت الفصائل مقـ.ـتل 94 عنصرًا من قوات النظام، بينهم خمسة ضباط، إضافة إلى 142 مـصـ.ـاباً

أهمية المدينة

وتقع مدينة معرة النعمان على الطريق الدولي الرابط بين العاصمة السورية دمشق وعاصمة الشمال حلب، وتبعد عن دمشق نحو 300 كيلومتر، وعن حلب نحو 80 كيلومترًا وعن حماة نحو 60 كيلومترًا.

وتعتبر المدينة واحدة من المدن الاستراتيجية في ريف إدلب الجنوبي، بسبب وقوعها على الطريق الدولي (M5)، الذي طالما سعت روسيا للسيطرة عليه، وتسعى الآن لإحكام السيطرة عليه من ريف حلب الغربي إلى ريف إدلب الجنوبي.

مدونة هادي العبد الله