تخطى إلى المحتوى

آخر تطورات عملية العزم المتوقد في ريف حلب الشرقي

أعلنت الفصائل الثورية، اليوم السبت، معـ.ـركة جديدة شرق حلب ضد ميليشيات الأسد، تحت اسم معـ.ـركة “العزم المتوقد”.

العزم المتوقد معركة أطلقتها الفصائل الثورة التابعة للجيش الوطني والجبهة الوطنية للتحرير تضمنت منذ انطلاقتها محاور الشعالة وكتيبة الرادار ودغلباش وأبو الزندين شرق مدينة الباب.

ومنذ انطلاقتها سيطرت الفصائل الثورية على دبابة ،كما استحوذت الفصائل الثورية على عربة BMB من ميليشيا أسد على محور مدينة الباب تادف في ريف حلب الشرقي، ود.مرت دبابة على المحور نفسه بصـ.ـاروخ موجه.

شرق حلب العزم المتوقد

ويشهد هذا الوقت امتدادا للمعـ.ـارك بين الفصائل الثورية في جنوب إدلب وصولا إلى ريفي حلب الغربي والجنوبي وامتدت المعـ.ـارك الآن لتصل إلى جبهات الباب وتادف والقرى المجاورة.

كما أعلنت الفصائل الثورية تد.ميرها لأربع دبابات والعديد من عربات الbmb المحملة بالجنود إضافة إلى تدمير دشمة وتحييد عدد من جنود نظام الأسد خلال استهدافهم بعربة من قبل الفصائل الثورية.

وأما جبهات ريف حلب الشمالي من الفاميلي هوس و الزهراء وصالات البلليرمون وإكثار البذار فقد شهدت هدوءا نسبيا خلال الأيام الفائتة .

ريف حلب الغربي

ومن القضايا الإنسانية الجديرة بالذكرأفادت مصادرنا باستهداف الطيران الروسي مشفى الهدى التخصصي في ريف حلب الغربي الواقع في بلدة حور مما أدى إلى أضـ.رار مادية أدت إلى خروجه عن الخدمة

جزء من دمار مشفى الهدى في حور

وتمكنت ميليشيا أسد مؤخراً من التقدم في ريف حلب الجنوبي والسيطرة على مستودعات خان طومان، وتلة الزيتون، ومعمل البرغل في خان طومان، وقرية الخالدية، فيما تحاول الميليشيا التقدم حالياً على منطقة الراشدين الرابعة من محوري الراشدين الخامسة وعقرب.

هادي العبد الله