تخطى إلى المحتوى

أثناء تجول شبيح في معرة النعمان تنكشف سيارات وعناصر التعفيش (فيديو)

انتشر تسجيل مصور من داخل مدينة معرة النعمان المحتلة بريف إدلب يظهر ارتالاً من الشاحنات المحملة بالأثاث المنزلي الخاص بسكان المعرة بعد قيام عناصر شبيحة الأسد بسـ.رقتها.

ويظهر المقطع الذي أنتشر يوم امس السبت 1 شباط الجاري عمليات “التعفيش” التي طالت كل الأشياء السليمة في منازل المدنيين من أدوات كهربائية وأثاث منزلي وصولا إلى القطع الثمينة المتبقية.

ولم يكن الفيديو الأول من نوعه فقط انتشرت عدة مقاطع من داخل معرة النعمان تظهر عمليات قـ.ـتل للمدنيين وتخـ.ـريب للممتلكات وانتــ.قام الشبيحة من أهالي المدينة بسبب وقوفهم مع الثورة السورية.

هــ.دد قريب له!

وظهر في أحد المقاطع شبيح من عناصر ميليشيات الأسد وهو يهـ.ـدد أحد أقاربه بهـ.ـدم منزله بسبب وقوفه مع الثورة السورية فيما قتـ.ـلت عصـ.ـابات الأسد رجلا مسناً رفض الخروج من منزله يدعى “أحمد الجفال” وقامت بالتـ..ـنكيل بجثـ.ـته بطريقة وحـ.ـشية.

إقرأ أيضاً شبيح من ميلشيات الأسد يتوّعد خاله بهدم منزله في معرة النعمان بسبب وقوفه مع الثورة (فيديو)

ودخلت قوات نظام الأسد وحلفاؤه مدينة معرة النعمان، ثاني أكبر مدن محافظة إدلب في شمال غرب سوريا قبل 4 أيام، وسط اشتــ.باكات وقصــ.ف لم يهدأ طيلة الأيام الماضية، بحملة جوية وبرية مكثفة من روسيا ونظام أسد وميليشياتهم.

وقالت مصادر إعلامية في إدلب: “إن قوات الأسد دخلت مدينة معرّة النعمان بعد انسحاب الفصــ.ائل منها على إثر القصــ.ف بالطيران الحــ.ربي والبراميل والصــ.واريخ الثقيلة”.

الانسحاب الأخير

وأضافت المصادر، أن الفصائل انسحبت، عقب استمرارها بالتصدّي لقوات النظام لعدّة أيام، حيث رجحت كفّة قوات النظام في المــ.عركة بسبب الدعم الروسي الكثيف لها.

وتشن قوات الأسد، حملة عســ.كرية كبيرة على قرى وبلدات ريف محافظة إدلب، حيث كانت قد سيطرت خلال الأيام الماضية على مساحات واسعة في ريف معرة النعمان، بعد عمليات قصــ.ف مكثّفة.

مدونة هادي العبد الله