تخطى إلى المحتوى

الرئيس التركي يعلن الرد على قوات الأسد

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الإثنين، نتائج رد الجيش التركي على قصــ.ـف قوات الأسد لنقطة للجيش التركي بريف إدلب.

وقال الرئيس أردوغان في كلمة له من مطار اسطنبول قبيل مغادرته إلى أوكرانيا، إن ســ.لاح المدفــ.عية التركية ردّ بـ 122 رشقة إلى جانب 100 قــ.ذيفة هاون على 46 هدفا لقوات أسد، موضحاً أن “المعلومات الأولية تشير إلى أن ما بين 30 و35 جنديا سوريا تم تحييدهم في العــ.ملية”، وفق ما نقلت رويترز.

وأضاف أردوغان إن طائرات من طراز إف-16 شاركت في العملية بسوريا، مضيفاً أن تركيا ستواصل الرد على الهــ.جوم على قواتها في إدلب السورية، وأن العمليات مستمرة.

وألمح الرئيس التركي إلى أن مسؤولي أمن أتراك يجرون محادثات مع روسيا”، مردفاً “وسأجري محادثات إذا اقتضت الضرورة”.

بدورها قالت وزارة الدفاع التركية إن أربعة جنود أتراك قــ.تلوا وأصــ.يب تسعة آخرون في قصــ.ف مكثف لميليشيا أسد في منطقة إدلب اليوم الإثنين.

وأضافت الوزارة في بيان مكتوب أن القوات التركية ردت على الفور ود.مــ.رت أهدافا في منطقة إدلب، دون الخوض في تفاصيل عن كيفية رد الجيش التركي.

وكانت شبكات محلية قالت إن ميليشيا أسد استهدفت بشكل مباشر نقطة المراقبة التركية الجديدة في محيط قرية الترنبة غرب مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، فيما قامت النقطة التركية في تل الطوكان بالرد على ميليشيا أسد بعدد من القــ.ذائف المدفعية.

أورينت
مدونة هادي العبد الله