تخطى إلى المحتوى

تفاصيل استهداف مليشيات الأسد للجيش التركي

قالت وزارة الدفاع التركية إن أربعة من جنودها قـتــ.لوا وأصــ.يب تسعة جــ.روح ، في قصــ.ف لقوات الأسد على منطقة إدلب شمال غرب سوريا اليوم الاثنين، وذلك عقب استــ.شهاد 11 مدنيا جراء قصــ.ف جوي لقوات الأسد على مدينة الأتارب في ريف حلب وبلدة سرمين في ريف إدلب.

وأضافت الوزارة أن القوات التركية ردت على الهــ.جوم ود.مرت أهدافا في منطقة إدلب، موضحة أن قوات الأسد نفذت القــ.صف رغم إخطـ.ـارها بمواقع القوات التركية مسبقا.

من جهته، قال الدفاع المدني في المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار إن عدد النازحين وصل إلى نحو مئتي ألف خلال ستة أيام من المعـ.ـارك.

وكان الجيش التركي قد أرسل مساء الأحد جنودا من القوات الخاصة (الكوماندوز) إلى وحداته العســ.كرية المنتشرة على الحدود مع سوريا في ولاية هاتاي جنوبي البلاد.

ووصل رتل عربات مصفحة تحمل جنودا من الكوماندوز إلى قضاء قريق خان التابع لهاتاي، متوجها إلى قضاء الريحانية المحاذي لمحافظة إدلب السورية.

وفي وقت سابق اليوم، أرسل الجيش التركي 15 شاحنة عسكرية تحمل متاريس إسمنتية بطول مترين إلى الريحانية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتهم روسيا الأسبوع الماضي بعدم الالتزام بالاتفاقيات التي تهدف إلى إنهاء العـــ.نف في سوريا، وخاصة في إدلب.
وأضاف أن “صبر تركيا ينفد فيما يتعلق بقصــ.ف إدلب، وسنفعل ما نراه ضروريا، إذا ما لم توقف روسيا الهــ.جمات التي تشنها قوات الأسد على إدلب”.

الجزيرة
مدونة هادي العبد الله